السياراتالهواتف الذكية

عمالقة تصنيع الهواتف الذكية يتنافسون على تطوير سيارات كهربائية … إليكم أهم 7 شركات

عمالقة تصنيع الهواتف الذكية يتنافسون على تطوير سيارات كهربائية

تعد السيارات الكهربائية هي الحدث الكبير القادم الذي تعمل عليه مجموعة كبيرة من شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم، وتعمل معظم البلدان على التأكد من أن معظم المركبات على الطريق ستكون كهربائية على الأقل في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وتتطلع شركات تصنيع الهواتف الذكية الآن إلى إطلاق سيارات كهربائية في السنوات القادمة. فمثلًا، تعمل الأسماء الكبيرة مثل Apple و Xiaomi و OnePlus و OPPO و Vivo وغيرها على EVs.

شركات تصنيع الهواتف الذكية التي تعمل على سيارات كهربائية

وفي العامين أو الثلاثة أعوام القادمة ، قد تتمكن من شراء دراجات بخارية وسيارات كهربائية من ماركة الهواتف الذكية المفضلة لديك. دعونا نلقي نظرة سريعة على شركات تصنيع الهواتف التي تعمل في مجال السيارات الكهربائية.

شركة Apple

تصنيع الهواتف الذكية

يقال إن شركة آبل من بين شركات تصنيع الهواتف الذكية تعمل على سيارتها الكهربائية المستقلة لعدة سنوات تحت الاسم الرمزي Project Titan. يشير تقرير حديث إلى أن السيارة الكهربائية للشركة ستكون جاهزة بحلول عام 2025 وستوفر وضع القيادة الذاتية الكامل. ستكون السيارة خالية من عجلة القيادة أو الدواسات ولكنها ستوفر وضع الاستيلاء في حالات الطوارئ.

وسيكون نظام المعلومات والترفيه متاحًا في منتصف لوحة القيادة. لكن في الوقت نفسه، قد تؤجل Apple إطلاقها أو تكشف عن سيارة كهربائية أقل ذكاءً.

شركة Xiaomi

تعمل شركة Xiaomi العملاقة من بين شركات تصنيع الهواتف الذكية أيضًا التي تعمل على تطوير سيارتها الكهربائية الخاصة. أكد الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun مؤخرًا أن الشركة تسير على الطريق الصحيح لإنتاج سيارتها الكهربائية الداخلية بكميات كبيرة في عام 2024.

شركات أخرى مثل: BBK للإلكترونيات – OPPO و OnePlus و Vivo و Realme

يُقال إن العلامات التجارية للهواتف الذكية المملوكة لمجموعة BBK – مثل OPPO و OnePlus و Vivo و Realme – تعمل جميعها على تطوير السيارات الكهربائية. قدمت هذه الشركات بالفعل طلبات للحصول على علامات تجارية ، ويبدو أن معظمها ستطلق أيضًا سياراتها الكهربائية في الهند.

كلمة أخيرة:

ليس لدينا أي تفاصيل فنية أو تفاصيل أخرى تتعلق بما يمكن توقعه من هذه الشركات. كانت OnePlus قد أطلقت إعلانًا تشويقيًا في وقت سابق من هذا العام لشيء يسمى Warp Car ، لكن هذا بدا وكأنه نكتة كذبة أبريل. ومع ذلك ، يبدو أن OnePlus تعمل أيضًا على السيارات الكهربائية حيث تقدمت الشركة بطلب للحصول على براءات اختراع. عمومًا، يمكننا أن نتوقع مشاركة جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية في الحدث قريبًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات اوبو رينو 7 رسميًا

ما هي توقعاتك بشأن تطوير شركات تصنيع الهواتف للسيارات الكهربائية؟

زر الذهاب إلى الأعلى