الحواسيبتقنيات أخرى

كوالكوم تعمل على معالجات لأجهزة الحاسوب والإطلاق في هذا التاريخ

تفاصيل معالجات كوالكوم للحاسوب

أعلنت شركة كوالكوم التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها عن خططها للجيل القادم من معالجات أجهزة الكمبيوتر في حدث المستثمر السنوي، ستكون معالجات Qualcomm PC القادمة من شركة SoC القائمة على ARM.

كوالكوم تعمل على معالجات لأجهزة الحاسوب والإطلاق في هذا التاريخ

تفاصيل معالجات كوالكوم للحاسوب

تدعي الشركة أن هذه المعالجات سوف تحدد معيار الأداء لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، حيث تخطط كوالكوم للتنافس مع Apple، التي أطلقت سلسلة M الجديدة من الرقائق العام الماضي.

حققت شركة Apple أعلى المعايير مع M1 وأخذت زمام المبادرة مع شرائح M1 Pro و M1 Max الموجودة في أجهزة MacBook Pro الجديدة مقاس 14 إنش و 16 إنش.

قال جيمس طومسون، كبير مسؤولي التكنولوجيا في كوالكوم، إن الشركة تهدف إلى إحضار عينات لعملاء الأجهزة في غضون تسعة أشهر تقريبًا، وبعد ذلك يمكن إطلاق المنتجات في عام 2023.

كوالكوم تعمل على معالجات لأجهزة الحاسوب والإطلاق في هذا التاريخ

وسيتم تصميم هذه الرقائق من قبل فريق Nuvia التابع للشركة، والذي استحوذت عليه شركة كوالكوم في وقت سابق هذا العام مقابل 1.4 مليار دولار، ومن الجدير بالذكر أن فريق Nuvia قد تم تأسيسه من قبل مجموعة من موظفي Apple السابقين الذين عملوا على سلسلة A من معالجات Apple الموجودة على iPhone وبعض طرز iPad.

تهدف الشركة المصنعة للرقائق ومقرها سان دييجو أيضًا ليس فقط إلى تكافؤ الفرص مع Apple ولكن أيضًا لتأخذ زمام المبادرة من خلال إطلاق رقائق تقدم “أداءً مستدامًا وعمر بطارية”.

اقرأ أيضًا.. معالج انتل كور I9-12900HK يتفوّق على معالج Apple M1 Max

بالإضافة إلى ذلك، تهدف الشركة إلى توسيع نطاق وحدات معالجة الرسومات Adreno الخاصة بها من أجل توفير إمكانات ألعاب على مستوى سطح المكتب لمنتجاتها من أجهزة الكمبيوتر المستقبلية.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تمكنت كوالكوم من تحقيق ما تدعي القيام به، حيث تقدم رقائق M1 Pro و M1 Max من Apple وحدة معالجة مركزية محسّنة بنسبة 50 بالمائة مقارنةً بشريحة M1، والتي كانت في حد ذاتها ترقية هائلة على شرائح Intel.

كوالكوم تعمل على معالجات لأجهزة الحاسوب والإطلاق في هذا التاريخ

بحلول عام 2023، يمكن توقّع العديد من التحسينات التي أدخلتها شرائح M-series من Apple، جربت كوالكوم حظها مع رقائق الكمبيوتر في الماضي مع شرائح Snapdragon 8cx. ومع ذلك، بالمقارنة مع رقائق Apple، يبدو أن رقائق Snapdragon ليست قريبة من أي مكان من حيث الأداء والكفاءة.

برأيك.. هل ستنافس كوالكوم معالجات آبل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى