أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

استخدام ويندوز 11 سيصبح أكثر سهولة بعد أن تتعرف على هذه الإعدادات المخفيّة

إذا قمت بالتحديث إلى نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 (Windows 11)، فستكتشف أن نظام التشغيل الجديد يوفر العديد من الميزات والتحسينات الجديدة. وبالتأكيد، هناك بعض الإعدادات المخفية التي يمكنك تمكينها لتحقيق أقصى استفادة من تثبيت نظام التشغيل الجديد.

إعدادات مخفية في ويندوز 11 يجب معرفتها لأهميتها

لقد جمعنا لكم مجموعة من المميزات الخفية التي ستستفيد منها بالتأكيد مثل القدرة على نقل موقع شريط المهام و استعادة المجلدات في قائمة “ابدأ” وغيرها.

نقل شريط المهام وقائمة ابدأ إلى اليسار

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يعد أحد أكبر الاختلافات بين ويندوز 10 و Windows 11 هو موقع شريط المهام وقائمة ابدأ. في نظام التشغيل ويندوز 10 ، يكون شريط المهام وقائمة ابدأ على يسار الشاشة. يمكن لنظام ويندوز 11 تغيير ذلك عن طريق نقلهما إلى المنتصف. إذا كان هذا المكان لا يلائمك، فيمكنك بسهولة إعادته لليسار مرة أخرى.

فقط اضغط على مفتاح Windows + I لفتح تطبيق الإعدادات. ثم اختر التخصيص وشريط المهام. من هناك ، اختر سلوكيات شريط المهام وانقر على اليسار أسفل محاذاة شريط المهام.

إعادة المجلدات إلى قائمة ابدأ

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يشتكي الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتحديث إلى ويندوز 11 من عدم القدرة على تثبيت المجلدات في قائمة ابدأ . يحتوي ويندوز 11 على إعداد مخفي يمكنه عرض المجلدات بجوار زر التشغيل في قائمة ابدأ، ولكن فقط مجلدات النظام.

لإظهار مجلدات النظام الأساسية في قائمة ابدأ، اضغط على مفتاح Windows + I على لوحة المفاتيح، ثم اختر التخصيص. بعد ذلك، اختر البدء ثم المجلدات. يمكنك بعد ذلك تبديل المفاتيح إلى “تشغيل” لمجلدات النظام المختلفة التي تريد رؤيتها في قائمة “ابدأ”. يتضمن التحديد الإعدادات، ومستكشف الملفات، والمستندات ، والتنزيلات، والموسيقى، والصور، ومقاطع الفيديو، والشبكة، والمجلد الشخصي.

إخفاء الملفات المقترحة

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يعتبر قسم المقترحات المدعوم من Microsoft 365 ميزة أساسية أخرى لنظام التشغيل Windows 11. يشمل القسم على الملفات الأكثر شيوعًا التي تم فتحها مؤخرًا من قائمة ابدأ. ومع ذلك، لا تعد ميزة مرغوبة للعديد من المستخدمين، ويفضلون عادةً إيقاف تشغيلها وترك مساحة فارغة في قائمة ابدأ.

يتم تعطيل القسم أيضًا لصالح عرض التطبيقات المضافة حديثًا، حتى لا تضيع المساحة، ويمكنك القيام بذلك كالتالي:

أولاً، اضغط على Windows Key + I على لوحة المفاتيح، ثم انقر فوق التخصيص متبوعًا بـ Start. قم بتبديل مفتاح إظهار التطبيقات المضافة مؤخرًا إلى وضع التشغيل وإيقاف تشغيل مفاتيح إظهار العناصر التي تم فتحها مؤخرًا في قوائم البدء وقوائم الانتقال ومستكشف الملفات. يجب الأخذ بالاعتبار أنه إذا اخترت القيام بذلك، فلن ترى بعد الآن ملفات مقترحة في File Explorer ، لأن هذا الإعداد عام عبر نظام ويندوز 11.

اقرأ أيضًا: اندرويد 11 – Android 11 أفضل ميزة في التحديث ستصل لهواتف سامسونج دون الحاجة لتثبيته!

إيقاف الأيقونات والدردشة

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

تعد خصائص الأيقونات والدردشة ميزتين أساسيتين جديدتين في Windows 11. تتيح لك هذه الميزات البقاء على اتصال مع الأشخاص والأشياء التي تهتم بها أكثر من غيرها. ومع ذلك، إذا لم تكن من محبي هذه الميزات، فيمكنك إيقاف تشغيلها وتوفير بعض المساحة في شريط المهام. إليكم الطريقة:

أولاً، اضغط على مفتاح Windows + I على لوحة المفاتيح ، ثم اختر التخصيص. من هناك ، اختر شريط المهام وابحث عن إظهار أو إخفاء الأزرار التي تظهر على شريط المهام. يمكنك بعد ذلك إيقاف تشغيل مفاتيح Taskview أو Widgets أو Chat.

تغيير مظهر لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يقدّم Windows 11 العديد من التغييرات التي تجعل نظام التشغيل أكثر ملاءمة على الأجهزة التي تعمل باللمس مثل Surface Pro 8. أحد هذه التغييرات هو القدرة على تعديل لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس. يمكنك تخصيصها لتظهر بالطريقة التي تريدها وليس فقط استخدام لوحة مفاتيح النظام الافتراضية البيضاء أو الداكنة.

للقيام بذلك ، اختر Windows Key + I على لوحة المفاتيح ، ثم انقر فوق التخصيص ، متبوعًا بلوحة المفاتيح التي تعمل باللمس. من هنا ، يمكنك اختيار سمات وأحجام لوحة مفاتيح متنوعة. يوجد إجمالي 16 سمة محددة مسبقًا ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء المظهر المخصص الخاص بك ، وتغيير أحجام المفاتيح ، وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 – Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

جرّب اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يحتوي Windows 11 على مجموعة جديدة من اختصارات لوحة المفاتيح، تمامًا مثل Windows 10. يمكنك استخدام هذه الاختصارات لتوفير الوقت، وتغطي هذه الاختصارات عمليات مثل الأيقونات وتطبيق الدردشة والإعدادات السريعة ومركز الإشعارات والتصميمات السريعة وغيرها.

اختصار لوحة المفاتيحالوظيفة
⊞ Win + Wفتح لوحة الأيقونات
⊞ Win + Aفتح الإعدادات السريعة لشبكة Wi-Fi، والسطوع، وغيرهما
⊞ Win + Nفتح مركز الإشعارات
⊞ Win + Zفتح التصميمات السريعة
⊞ Win + Cفتح تطبيق الدردشة Teams

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Windows 11 لا يزال يشتمل على بعض اختصارات لوحة المفاتيح نفسها مثل Windows 10. اختصارات النسخ واللصق واختيار الرموز التعبيرية ولقطات الشاشة كلها متشابهة.

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 – Windows 11 سيعيد إحياء بعض ملامح تصميم ويندوز 10 إكس

الكتابة الصوتية في ويندوز 11

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

إحدى الميزات الرائعة في Windows 11 هي ميزة الكتابة الصوتية. ربما تكون معتادًا عليها في جهاز أيفون أو أندرويد، ولكن Windows 11 يحتوي أيضًا على ميزة الكتابة الصوتية المضمنة. اضغط على Windows Key + H على لوحة المفاتيح عندما تكون في مربع نص وابدأ في تحويل صوتك إلى كلمات.

ستحتاج إلى تحديد زر الميكروفون في القائمة المنبثقة لبدء استخدام الميزة. يمكنك بعد ذلك تخصيصه حسب رغبتك عن طريق النقر فوق رمز الإعدادات وتعديل الكتابة الصوتية بحيث يمكن إدراج علامات الترقيم التلقائية بناءً على سرعة صوتك.

استعادة قوائم النقر بزر الماوس الأيمن

حيل واسرار ويندوز 11 : أهم 8 إعدادات مخفية يجب معرفتها لاستخدام أكثر سهولة

يوفر Windows 11 قائمة جديدة أكثر بساطة بالنقر بزر الماوس الأيمن، مع عناصر تحكم مشتركة لنسخ الملفات ولصقها وإعادة تسميتها في المقدمة وفي المنتصف. في حال حاجتك إلى اختصار جديد لإعادة قائمة النقر بزر الماوس الأيمن القديمة المخفية ضمن إظهار المزيد من الخيارات. يمكنك ببساطة النقر فوق أحد العناصر كالمعتاد ثم الضغط على Shift + F10 على لوحة المفاتيح لإظهار قائمة النقر بزر الماوس الأيمن القديمة مع القائمة الكاملة للخيارات.

اقرأ أيضًا: أول هاتف في العالم يعمل بنظامي التشغيل اندرويد 11 و ويندوز 11 .. تعرف عليه

ما هي الميزة التي تعتقد أنك ستستفيد منها بالفعل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى