أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 سيعيد إحياء بعض ملامح تصميم ويندوز 10 إكس

نظام Windows 11 قادم بتصميم واجهة مستخدم مشابه لنظام ويندوز 10 إكس

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل Windows الذي أطلقت عليه اسم Windows 11 في 24 يونيو الجاري. ومع اقتراب الموعد، تم أمس تسريب إصدار شبه نهائي من Windows 11 برقم 21996.1 على موقع منتدى صيني. لم يؤكد التسريب اسم النظام فحسب ، بل يكشف أيضًا عن ميزاته وواجهة مستخدم جديدة.

واجهة المستخدم في نظام Windows 11

ويندوز 11 – Windows 11 سيعيد إحياء بعض ملامح تصميم ويندوز 10 إكس

يكشف Windows 11 ISO المسرب أن نظام التشغيل الجديد لا يختلف بشكل كبير عن النظام السابق Windows 10 من حيث التصميم. ومع ذلك، هناك العديد من التغييرات الملحوظة في واجهة المستخدم في جميع أنحاء نظام التشغيل مثل الزوايا الدائرية والرسوم المتحركة الجديدة والأيقونات الملونة وتجربة مستخدم مريحة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل خلفية ويندوز 11 بجودة عالية 2021

من خلال الصور ، تبدو واجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل Windows 11 متطابقة تقريبًا مع نظام التشغيل Windows 10x الذي لم يعد له وجود الآن.

ويندوز 11 – Windows 11 سيعيد إحياء بعض ملامح تصميم ويندوز 10 إكس

أصبحت الآن قائمة ابدأ والرموز في وسط شريط المهام. يمكن للمستخدمين الذين لا يرغبون في وجوده في المنتصف استخدام مفتاح التبديل المتوفر في الإعداد لنقله إلى الزاوية اليسرى من شريط المهام. كذلك، تم استبدال Live Tiles بالتطبيقات المثبتة والملفات التي تم الوصول إليها مؤخرًا في قائمة ابدأ.

يتميز النظام الجديد بعناصر قابلة للانزلاق للطقس والأخبار والمحتويات الأخرى من الإنترنت. كما يحتوي زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات على ميزة التحكم في النوافذ في أقسام مختلفة.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت ستوقف دعم ويندوز 10 في 2025 وهذه أول صورة من ويندوز 11

يتميز النظام بمواضيع مدمجة جديدة ووضع مظلم محسّن. كانت هناك تقارير تفيد بأن مايكروسوفت تعمل على متجر جديد للتطبيقات، لكن يبدو أن متجر Windows المتوفر في إصدار Windows 11 الذي تم تسريبه هو تقريبًا نفس ما هو متاح على Windows 10.

ويندوز 11 – Windows 11 سيعيد إحياء بعض ملامح تصميم ويندوز 10 إكس

بما أن هذه الإصدار من ويندوز 11 يعتبر إصدار شبه نهائي، فإنه من المتوقع أن تضيف مايكروسوفت المزيد من الميزات بمجرد الإعلان عنه. هناك احتمال أن يحتوي الإصدار المسرب على برامج ضارة أو فيروسات، لذا من المستحسن تثبيته على جهاز افتراضي.

باختصار، يبدو Windows 11 وكأنه إصدار أكثر دقة من Windows 10. تجدر الإشارة إلى أن Microsoft قد أكّدت مؤخرًا أنها ستنهي دعم Windows 10 الذي أطلقته قبل 10 أعوام في 14 أكتوبر 2025.

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 – Windows 11 الخلفيات وصوت الإقلاع وأول نظرة على قائمة ابدأ وشريط المهام

ما رأيك في تصميم ومميزات ويندوز 11؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

  1. باعتقادي إن المهم هو ما تحت الغطاء بنية النظام الداخلية وليس الشكل الخارجي
    فهل سيقدم بنية داخلية متينة وهل هو إعادة كتابة جديدة لنظام ويندوز أم إنه مجرد ترقيعات وتعديلات هنا وهناك
    وهل سيكون مبنى أساساً على نواة لينكس
    ما اعتقده إن نظام ويندوز يحتاج إلى إعادة كتابة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى