أنظمة تشغيلمايكروسوفت

مايكروسوفت ستوقف دعم ويندوز 10 في 2025 وهذه أول صورة من ويندوز 11

تفاصيل حول نظام التشغيل القادم لمايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت أنّ دعم Windows 10 سوف ينتهي في 2025. وهذا يشمل Windows 10 Home Pro، وإصدارات Pro للتعليم ومحطات العمل، يأتي هذا الإعلان مع التسريبات التي تكشف عن استعداد الشركة لطرح إصدار جديد من الويندوز وهو ويندوز 11.

مايكروسوفت وتفاصيل إيقاف دعم ويندوز 10

ذكرت التسريبات الأخيرة أنه سيتم الإعلان عن إصدار جديد من Windows في وقت لاحق من هذا الشهر وتحديدًا في 25 من الشهر الحالي، على الرغم من أنه كان من المفترض أن يكون Windows 10 هو الإصدار الأخير من Windows على الإطلاق.

وتحولت مايكروسوفت إلى نموذج Windows كخدمة لنظام التشغيل بالإصدار الحالي، مما يعني أن المستخدمين سيحصلون على تحديثات OTA، مثل أنظمة Android و iOS.

اقرأ أيضًا.. تحديث ويندوز 10 2021 قادم بمفاجآت كبيرة في هذا الموعد رسميًا

ووفقًا للورقة التي قامت الشركة بنشرها فإنّ الدعم لـ Windows 10 سوف يكون من 13 أكتوبر 2020 وسوف ينتهي في 14 أكتوبر 2025 القادم، وأضافت أيضًا أنّ جميع الميزات لن تعمل في التحديث إذا كان جهاز الجهاز غير متوافق.

ومن المتوقع أيضًا أن يتبع الإصدار الجديد من Windows التصميم الذي تتبعه Google و Apple، حيث تقوم الشركتان بتحديث أنظمة التشغيل الخاصة بهما كل عام، مع وضع تسميات جديدة وتغييرات تطورية لميزاتهما، تجدر الإشارة إلى أنّ Windows 10 استمر لفترة أطول بكثير من أي إصدار Android و iOS على الإطلاق.

يعد قيام مايكروسوفت بإصدار نظام تشغيل جديد من ويندوز أمرًا منطقيًا، نظرًا لتجارب الشركة الأخيرة مع معالجات ARM، حيث قامت الشركة بتصميم أجهزة Surface تحمل علامة تجارية تهدف إلى العمل على شرائح الهاتف المحمول، وبالتالي فهي تحتاج إلى إصدار مختلف من Windows يكون أكثر ملاءمة لمثل هذه المعالجات، وقامت Microsoft بتحديث Windows 10 لدعم ARM أيضًا، ولكن سوف يكون هناك تجديد أكبر لنظام التشغيل.

صورة مسربة من ويندوز 11

ما رأيك في قرار مايكروسوفت إيقاف الدعم عن ويندوز 10؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى