أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

مميزات نتوقع الحصول عليها في نظام التشغيل Windows 11 القادم من مايكروسوفت

تستعد شركة مايكروسوفت للإعلان عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 – Windows 11 في حدث 24 يونيو. وعلى الرغم من اقتراب موعد الإطلاق إلا أنه لا يزال هناك الكثير من التفاصيل الغامضة حوله. سنستعرض لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز المميزات التي نتوقع الحصول عليها من التحديث القادم.

أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام Windows 11

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

إليكم أبرز المميزات التي قد نحصل عليها في نظام التشغيل القادم ويندوز 11 :

1- خلفيات حية او متحركة

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم
مثال على الخلفيات المتحركة

هذه الميزة تتوفر بالفعل في أنظمة التشغيل iOS و Android، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل عليها نظام التشغيل القادم من Windows 11. حتى أن Microsoft لديها دعم لها على وحدات تحكم Xbox.

لن يكون هناك أي مشكلة في وضع هذه الميزة على جهاز لابتوب حديث يعمل بنظام Windows 11. إذ يمكن إجراؤها على نظام الأندرويد بفضل معالجات ARM ، ولكن لدينا الآن ARM على Windows أيضًا. لدينا أيضًا معالجات إنتل أكثر كفاءة مما كانت عليه من قبل.

2- دمج مزايا PowerToys

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم
Fancy Zones

عندما تم تقديم PowerToys لأول مرة، كانت مخصصة لمستخدمي الطاقة، لكن الآن قد يتم دمج بعض الميزات التي تقدمها مايكروسوفت من خلال PowerToys في نظام التشغيل ليستخدمها جميع المستخدمين.

ستتيح لك Fancy Zones إنشاء تخطيطات النوافذ. تشمل الميزات الأخرى على Image Resizer لتغيير حجم الصور بسرعة ، و PowerRename لإعادة تسمية عدة ملفات مرة واحدة. والفكرة هي مساعدة الأشخاص على أن يكونوا أكثر إنتاجية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات مايكروسوفت سيرفس لابتوب 4 – Microsoft Surface Laptop 4 رسميًا

3- مايكروسوفت أوفيس مجاني

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

تمتلك Microsoft بالفعل إصدارًا مجانيًا من Office ، وهي تطبيقات ويب. سيلبّي الإصدار احتياجات معظم الأشخاص، ويمكن لمايكروسوفت ببساطة تثبيتها كـ PWAs على Windows 11. في الوقت الحالي، ستقدم لك معظم أجهزة الكمبيوتر نسخة تجريبية مجانية لـ Microsoft 365.

4- عناصر التحكم في المنزل الذكي

قد يتم إضافة القدرة على التحكم في أجهزتك المنزلية الذكية كميزة متكاملة في Windows 11. ولتحقيقها سيحتاج المستخدم إلى مساعد صوتي مثل مساعد جوجل الصوتي أو أمازون أليكسا أو مساعد أبل الصوتي سيري. ولكن لن يتم استخدام مساعد مايكروسوفت الصوتي كورتانا لعدة أسباب، والسبب الأكثر أهمية هو أن مايكروسوفت ليس لديها شراكات مع بائعي المنازل الذكية.

5- لوحة المفاتيح الذكية SwiftKey

يحتوي Windows 10 على لوحة مفاتيح تعمل باللمس ، وهي ميزة جيدة بذل الفريق فيها الكثير من الجهد ، ويستمر في منحها ميزات جديدة. ومع ذلك، تحظى لوحة المفاتيح الذكية SwiftKey بشعبية على كل من iOS و Android ، وهذه الأيام تمتلكها مايكروسوفت.

6- تسجيل شاشة مدمج

يمكنك بالفعل تسجيل شاشتك باستخدام Windows 10 بطريقة غير مباشرة. من خلال Xbox Game Bar ، يمكنك اختيار تسجيل الألعاب ، ويمكنك أيضًا إخبارها بأن بعض التطبيقات هي ألعاب وتسجيلها أيضًا. لكن بعض التطبيقات لا تعمل مع هذا الحل.

إذا كنت تريد فقط تسجيل شاشتك بالكامل وأي شيء يحدث عليها ، فأنت بحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية الآن. يحتوي كل من Android و iOS على مسجلات شاشة مدمجة، وقد حان الوقت لنظام التشغيل Windows 11 ليحذو حذوه.

7- أفضل التطبيقات المدمجة

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

تعد موسيقى Groove ، والصور ، والبريد ، والتقويم ، و Skype ، والطقس ، و OneNote ، والأفلام والتلفزيون ، و Edge أمثلة على تطبيقات Windows 10 المدمجة. ولكن نظرًا لقلة استخدام بعضهم من قبل البعض ستعمل مايكروسوفت على ترتيب ووضع أفضل التطبيقات المدمجة في ويندوز 11.

8- تحديثات سلسة

يشعر البعض بالانزعاج من تحديثات ويندوز وسواء كانت تحديثات كبيرة للميزات أو تحديثات الجودة ، فإن معظم الأشخاص يريدون فقط تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، والوصول إلى العمل ، وإيقاف تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عند الانتهاء.

ولكن عند الحديث عن نظام تشغيل حديث ، فإن التحديثات السلسة أمر يجب أن تهتم به Microsoft وهو ما يتوفر بالفعل على Android و Chromebooks.

قد يتم الآن التخلص من كل الوقت الإضافي في الفترة بين إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتثبيت والتحديث والفترة التي يتم تشغيل الجهاز بها باستخدام Windows 11. يجب أن يكون وقت إعادة التشغيل هذا هو نفس الوقت الذي تستغرقه أي عملية إعادة تشغيل.

سيسمح النظام الجديد بإتمام التحديثات بطريقة أكثر سلاسة لا تصرف انتباه المستهلكين عن ما يحتاجون إلى القيام به ومتى يحتاجون إلى القيام به.

اقرأ أيضًا: اوبو تسجل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للفصل يشبه مايكروسوفت سيرفس بوك

9- ألعاب إكس بوكس

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

أظهرت مايكروسوفت تركيزًا متجددًا على الألعاب في نظام التشغيل Windows 10. إذ يعد ويندوز أكثر منصات ألعاب الكمبيوتر قابلية للتطبيق ، علاوة على ذلك، تمتلك مايكروسوفت وحدة تحكم، و يحتوي النظام على واجهة سحابية.

سيتمكن ويندوز 11 الآن من جلب ألعاب Xbox الفعلية إلى الحاسوب، وإلى ذلك الحين، يمكنك فقط اللعب من خلال Xbox Game Streaming.

10- إلغاء ميزة Live Tiles

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

تعد Live Tiles اختصارات مربعة أو مستطيلة للتطبيقات التي تعرض معلومات مختلفة ديناميكيًا. على سبيل المثال ، قد يكون لديك تطبيق بريد إلكتروني مزود بـ Live Tile يمكن أن يعرض معاينة لأحدث بريد إلكتروني. في Windows Phone 8 ، كان يشبه مركز الإشعارات على شاشتك الرئيسية.

جلب Windows 10 هذه الميزة إلى سطح المكتب، حيث كانت عديمة الفائدة، و دائمًا يجب عليك فتح قائمة ابدأ لقراءة هذه الأشياء. لقد اختفت Live Tiles تدريجيًا، وأصبحت المربعات أكثر أناقة قليلاً ، وشفافة ومطابقة للسمة.

ستتلاشى هذه الميزة تمامًا في نظام التشغيل Windows 11، وقد يتم طرح أيقونات أبسط للنقر عليها مثل أي نظام تشغيل آخر.

11- إلغاء التثبيت بنقرة واحدة

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

هناك طريقتان لإلغاء تثبيت التطبيقات في Windows 10. إذا كان التطبيق من Microsoft Store ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوقه في قائمة ابدأ وانقر فوق “إلغاء التثبيت”. أما بالنسبة لمعظم التطبيقات، عليك الذهاب إلى لوحة التحكم ، والعثور على قائمة التطبيقات ، والنقر نقرًا مزدوجًا فوق التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته. قد يحصل ويندوز 11 الآن على ميزة ستسمح للمستخدم بالنقر بزر الماوس الأيمن وإلغاء التثبيت.

12-إلغاء الإعلانات

قد يتم إلغاء ظهور الإعلانات التي تظهر عادة لحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو كنافذة منبثقة يتعين على المستخدم مسحها من أجل العودة إلى سير العمل الخاص به.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت تخطط للاستغناء عن متصفح إيدج القديم

13- تحسين عناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

كان Windows 8 عبارة عن نظام تشغيل مصمم حصريًا لشاشات تعمل باللمس. عندما ظهر Windows 10 ، كان الهدف هو الاستفادة من أفضل مميزات Windows 7 و Windows 8 ، ووضعها في نظام واحد. ولكن إذا كنت من مستخدمي الأجهزة اللوحية ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن مايكروسوفت قد تراجعت كثيرًا. سيكون Windows 11 مناسبُا جدًا لأجهزة الحاسوب التي تعمل باللمس، وهذه هي الميزة الوحيدة التي تم تأكيدها.

14- التناسق

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

يمكن أن تكون الميزة الرئيسية في Windows 11 هي الاتساق . ويعد ملف shell32.dll جزءًا أساسيًا من Windows Shell، الذي يُظهر الأيقونات في مجموعة متنوعة من مربعات الحوار في جميع أنحاء نظام التشغيل، كما إنه هو السبب وراء عدم تناسق أيقونات ويندوز على مر السنين. لذا قد يعمل ويبندور 11 القادم على تحسين التناسق بشكل ملحوظ.

15- الاطلاع على المشكلات وإصلاحها

ويندوز 11 - Windows 11 أهم 15 ميزة قد يجلبها نظام التشغيل القادم

عند ظهور شاشة الموت الزرقاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمسنخدم ، فإنه يتم إرسال ملاحظة إلى مايكروسوفت حول ما حدث. باستخدام Windows 11 ، ستتمكن من الاطلاع على كل تقرير عن الأخطاء وإصلاح كل واحد منه. قد تكون هذه إحدى أفضل ميزات Windows 11.

اقرأ أيضًا: تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب لو تضيفها مايكروسوفت للنظام القادم ويندوز 11؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى