الحواسيبمايكروسوفت

مايكروسوفت تخطط للاستغناء عن متصفح إيدج القديم

مايكروسوفت ستستغني عن متصفح إيدج القديم

من الواضح أنّ شركة مايكروسوفت تُخطط للاستغناء عن متصفح إيدج القديم بشكل سريع، حيث قدمت الشركة تفاصيلًا جديدة للطريق التي تخطط بها لإزالة المتصفح من أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز.

حاولت شركة مايكروسوفت إبعاد الأشخاص عن استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر خلال العقد الماضي، لكنها الآن تتخذ خطوات أكثر حسمًا لإجبار المستخدمين على إزالة متصفح إيدج القديم.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس عام 2020، قال مسؤولون في شركة مايكروسوفت إنّ الشركة لن تقدّم أي تحديثٍ أمني للمتصفح القديم بعد 9 مارس 2021.

موعد إلغاء متصفح إيدج القديم


تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة تحاول التخلص من المتصفّج القديم واستبداله بمتصفح إيدج الجديد، والذي يستند إلى Chromium، حيث سيحدث هذا عند قيام المستخدمين بتطبيق تصحيح ويندوز 10 الأمني لشهر أبريل والذي من المتوقع صدوره في 13 أبريل 2021.

اقرأ أيضًا.. مايكروسوفت تبدأ بإلغاء متصفح explorer

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مايكروسوفت أنّها تعمل على إعادة بناء المتصفّح من البداية، حتى تستفيد من Chromium الذي تقدّمه جوجل.

وكانت شركة مايكروسوفت قد بدأت بطرح متصفح إيدج في شهر يونيو من العام الماضي عن طريق تحديث ويندوز.

وبعد شهرين من إطلاق المتصفّح، أعلنت الشركة أنّها لن تُصدر تحديثات أمنية جديدة لمتصفح إيدج القديم بعد 9 مارس 2021.

وفي حال كان جهازك يحتوي على إصدار Chromium من متصفح إيدج، لن يعمل التحديث على إزالة الإصدار الحديث، بل سيعمل فقط على حذف الإصدار القديم فقط، بحيث يبقى الإصدار الجديد كما هو دون أي تأثير.

وإذا كان لديك إصدار Chromium من متصفح إيدج مثبتًا عبر جهاز الحاسب، فإن التحديث الجديد يؤدي إلى إزالة الإصدار القديم فقط، لذلك بالنسبة لمعظم الأشخاص، الذين إما انتقلوا إلى متصفح آخر أو انتقلوا إلى متصفج إيدج الجديد، من المتوقّع ألا يلاحظوا أي تغيير.

ويعمل متصفح إيدج الجديد والذي يستند إلى Chromium على استخدام مواردٍ أقل من موارد الجهاز، مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، على عكس جوجل كروم والذي يستخدم موارد هائلة من الجهاز أثناء تشغيله.

هل سيستطيع متصفح إيدج منافسة جوجل كروم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى