الشبكات الإجتماعية

ماذا يحدث عند إلغاء تثبيت واتساب ؟ أمور يجب الانتباه إليها قبل اتخاذ هذه الخطوة

أهم الأسئلة والاستفسارات حول إلغاء تثبيت واتساب

مع الانتشار الهائل للمواقع والتطبيقات الاجتماعية على مستوى العالم، وتخطي بعضها حاجز المليار مستخدم، مثل فيس بوك و واتساب، أصبحت مصدر إزعاج للكثير من المستخدمين الذين يصلهم كم هائل من إشعارات ورسائل تكون في الغالب مزعجة غير مرغوب بها ومن أشخاص مجهولين أحيانًا. لذا يتجه البعض إلى إلغاء تثبيت واتساب أو أي من التطبيقات الأخرى على الفور وأخذ قسط من الراحة.

ولكن ماذا يحدث عندما تقوم بإلغاء تثبيت تطبيق واتساب (WhatsApp)؟ بالتأكيد هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك حول مصير الرسائل القديمة والجديدة وصورة الملف الشخصي والإعدادات وغيرها.

استفسارات حول إلغاء تثبيت واتساب والإجابة عليها

سنقدّم لكم في هذا المقال إجابات على جميع استفساراتك المتعلقة بإلغاء تثبيت تطبيق واتساب.

مصير الرسائل القديمة

عند إعادة تثبيت WhatsApp على نفس الهاتف بعد التحقق المناسب ، ستحصل على خيار استعادة النسخة الاحتياطية (إذا تم إنشاؤها) من سجل الدردشة وملفات الوسائط من السحابة – Google Drive لنظام أندرويد و iCloud لأجهزة أيفون.

بالتأكيد لن يحدث شيء لرسائلك ووسائطك القديمة بشرط أن تحدد خيار الاستعادة عندما يُطلب منك ذلك أثناء عملية إعادة التثبيت. إذا فاتتك هذه النافذة ، فسيظهر تطبيق WhatsApp الخاص بك فارغًا بدون أي سجل دردشة باستثناء المجموعات التي أنت جزء منها. في حالة حدوث ذلك، قم بإلغاء تثبيته مرة أخرى ثم حدد خيار الاستعادة.

اقرأ أيضًا: واتساب يغيّر اسم علامة فيسبوك التجارية على هواتف أيفون وأندرويد

اقرأ أيضًا: أهم 3 ميزات حصل عليها الواتساب خلال 2021 وكان الجميع ينتظرها

ملفات الوسائط على الهاتف

لن يؤدي إلغاء تثبيت واتساب من هاتفك إلى حذف ملفات وسائط WhatsApp الحالية مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات المستلمة وما إلى ذلك. سيظل الوصول إليها جميعًا على هاتفك عبر مدير الملفات وتطبيق المعرض والتطبيقات المماثلة الأخرى.

رسائل ومكالمات جديدة

عند إلغاء تثبيت واتساب ، لا يزال بإمكان الأشخاص إرسال رسائل إليك والاتصال بك. ومع ذلك، نظرًا لأن التطبيق غير مثبت على هاتفك ، فلن يتم إخطارك بذلك. فقط عند إعادة تثبيت WhatsApp ، ستتلقى هذه الرسائل وإشعارات المكالمات الفائتة.

ماذا يحدث للمجموعات ؟

سيستمروجودك في مجموعاتك حتى إذا قمت بإلغاء تثبيت WhatsApp. أيضًا، إذا كنت مسؤولاً عن المجموعة، فستظل المسؤول.

هل يستطيع الناس رؤية صورة ملفك الشخصي؟

الإجابة هي نعم، بناءً على إعدادات الخصوصية السابقة الخاصة بك، لا يزال بإمكان جهات الاتصال الخاصة بك رؤية آخر صورة لملف التعريف الخاص بك. لن تتم إزالته بعد إلغاء تثبيت واتساب. ولكن ، إذا قمت بحذف حساب WhatsApp الخاص بك ، فسيتم حذف صورة ملفك الشخصي أيضًا.

رؤية آخر ظهور

إذا كانت آخر ميزة شوهدت نشطة قبل إلغاء تثبيت WhatsApp ، فسيشاهد أصدقاؤك الوقت الذي كنت فيه نشطًا قبل إلغاء تثبيت WhatsApp.

الإعدادات والأرقام المحظورة

لا يتأثر كلاهما عند إلغاء تثبيت WhatsApp. بمعنى ، بعد إعادة تثبيت WhatsApp ، سيكون لديك نفس الحساب وإعدادات الخصوصية. وبالمثل ، ستستمر الأرقام المحظورة سابقًا في الظهور في قائمة الحظر.

الظهور في قوائم الاتصال

بعد إلغاء تثبيت التطبيق ، لن يقوم WhatsApp بإزالتك من الدردشة أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بأصدقائك. أما عند حذف الحساب فإن التأثير مختلف لأن حسابك لم يتم اكتشافه كمستخدم نشط لتطبيق WhatsApp. لذلك لن يراك الآخرون في جهات اتصال WhatsApp الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp يؤكد أن ترحيل الدردشة متاح الآن لجميع أجهزة Google Pixel

علامة الصح الدالة على قراءة الرسائل مهمة جدًا

تظهر علامة الصح بعدة ألوان مختلفة ويجب على المستخدمين معرفة ما تعنيه العلامة ولونها:

  • علامة صح رمادية واحدة على رسالة واتساب تعني أنه تم إرسال الرسالة.
  • تشير العلامة المزدوجة الرمادية إلى أنه تم تسليم الرسالة.
  • علامة زرقاء مزدوجة تعني أن الرسالة قد تمت قراءتها.

عندما ترسل رسالة إلى مالك حساب WhatsApp الذي ألغى تثبيت التطبيق ، ستتلقى علامة رمادية واحدة فقط لهذه الرسائل.

اقرأ أيضًا: ميزة مهمة في واتساب لم تعد حصرية لهواتف سامسونج فقط!

هل لديك أية تساؤلات بخصوص إلغاء تثبيت واتساب أو حذفه؟ أخبرنا عبر التعليقات.

‫3 تعليقات

  1. اذا كنت منزلة ستوري وبعدها قمت بازالة تثبيت الواتس فهل تختفي لستوري عندي وعند الأشخاص الموجودين وإذا أعدته هل تبقى موجودة ام تلتغى تلقائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى