الشبكات الإجتماعية

ميزة مهمة في واتساب لم تعد حصرية لهواتف سامسونج فقط!

واتساب سيتيح ميزة نقل الدردشة من جهاز iOS إلى أندرويد لجميع الأجهزة

جلب واتساب WhatsApp قبل بضعة أشهر ميزة القدرة على نقل محفوظات الدردشة من جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS إلى جهاز أندرويد. ومع ذلك، كانت هذه الميزة حصرية لهواتف سامسونج الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لفترة محدودة. الآن، يتم إطلاق الميزة للهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

ميزة نقل دردشة واتساب من جهاز iOS إلى أندرويد متاحة للجميع

تم الإعلان عن ميزة نقل دردشة واتساب من جهاز iOS إلى أندرويد عبر مدونة جوجل الرسمية، حيث يمكن الآن للمستخدمين الذين يرغبون في التبديل من هاتف آيفون إلى جهاز يعمل بنظام أندرويد نقل محفوظات دردشة واتساب الخاصة بهم بسرعة باستخدام كابل Lighting To USB Type-C ورمز QR.

ومع ذلك، تعمل الميزة حاليًا فقط على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12. وهذا يعني أن هواتف بكسل الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 12 يمكنها البدء في استخدام هذه الميزة.

لم تصدر أي شركة أخرى، بما في ذلك سامسونج، تحديث أندرويد 12 الثابت لهواتفها الذكية حتى الآن. ومع ذلك، سيبدأ العديد من مصنعي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد في إصدار تحديث أندرويد 12 لهواتفهم الذكية المتوافقة بحلول نهاية هذا العام، ويمكن لعدد أكبر من الأشخاص البدء في استخدام أداة نقل سجل دردشة WhatsApp رسميًا.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp سيدهش مستخدمي أندرويد بتصميم جديد ورائع لمعلومات جهات الاتصال

قبل وصول هذه الميزة، كان المستخدمون الذين يرغبون في الانتقال من جهاز أندرويد إلى iOS أو العكس يعتمدون على أدوات الطرف الثالث مثل MobileTrans لإتمام هذه المهمة.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب يخطط أيضًا لمنح معلومات الاتصال تصميم جديد حيث ستحصل صورة الملف الشخصي على الشكل الدائري بدلاً من المربع مع وضع اسم جهة الاتصال ورقمها أسفل الملف الشخصي مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك ، ستأتي أزرار الاتصال التي تشمل الدردشة والمكالمات الصوتية والمكالمات الصوتية بترتيب جديد على بطاقة المعلومات.

اقرأ أيضًا: تطبيق تيليجرام وسيجنال يشهدان نموًا في عدد المستخدمين بعد تعطل الفيس بوك والواتساب

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو whatsapp-backups-1024x683.jpg

كذلك، تم اكتشاف مؤخرًا ميزة تسمح للمستخدمين التحكم بالنسخ الاحتياطي للدردشة” وتحديد الحجم الذي تريده لنسخة Google Drive الاحتياطية. يتيح لك أيضًا تحديد الأجزاء المراد نسخها احتياطيًا، مما يسمح لك بقص الأجزاء الثقيلة مثل مقاطع الفيديو والاحتفاظ بالصور والمستندات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp سيسمح للمستخدمين التحكم بحجم النسخ الاحتياطي للدردشات قريبًا

لو قمت بنقل دردشة واتساب من جهاز iOS إلى أندرويد، ما هي الطريقة التي استخدمتها؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى