الشبكات الإجتماعية

أهم 3 ميزات حصل عليها الواتساب خلال 2021 وكان الجميع ينتظرها

أهم مميزات الواتساب 2021

حصل تطبيق الواتساب على الكثير من الميزات والخصائص خلال العام الحالي 2021، وهنا في هذه السطور، سنتعرف سويًا على أهم وأفضل 3 ميزات حصل عليها التطبيق مؤخرًا ونحتاج إليها جميعًا.

أهم مميزات الواتساب

فقط، ما عليك سوى متابعة السطور أدناه ومن ثم تحقق من هذه الميزات ومن ثم ابدأ في تفعيلها داخل حساب الواتساب الخاص بك للاستفادة منها.

رفع جودة الصور في الواتس اب

الواتساب

يعتبر تطبيق الواتساب أكثر شيوعًا بسبب سهولة استخدامه وسهولة كل شيء تقريبًا . كما  تحسن التطبيق بشكل كبير منذ إطلاقه بفضل التحديثات الكثيرة التي تجلب خصائص وميزات جديدة نكون جميعًا بحاجة إليها . في الوقت نفسه، لا يزال هناك مصدر إزعاج واحد يكمن في تقليل جودة الصورة عند الإرسال .

ومؤخرًا أصبح هناك خيار ضمن إعدادات التطبيق يسمح بإمكانية رفع جودة الصور في الواتس اب عند الإرسال، ويمكن التوجه الآن إلى حسابك في الواتساب، ثم انقر على “الثلاث نقاط” بالأعلى، وبعد ذلك انقر على خيار “الإعدادات”، ثم انقر على خيار “التخزين والبيانات” .

في هذه الأثناء، مرر لأسفل حتى تصل إلى الخيار الأخير المتعلق بجودة تحميل الوسائط، ومن ثم انقر على خيار “جودة تحميل الصور”، وسيظهر معك على الفور ثلاث خيارات تتمثل في تلقائي (موصي به) أو أفضل جودة أو توفير البيانات.

حدد الخيار المناسب على حسب راحتك . في حالة إذا كنت ترغب في رفع جودة الصور في الواتس اب، وقتها انقر وحدد على خيار “أفضل جودة”، ثم انقر على “تم” .

وبهذه الطريقة يمكن رفع جودة الصور في الواتس اب من خلال إعدادات التطبيق وتجنب مشكلة جودة الصور الضعيفة التي كانت بمثابة مشكلة كبيرة لنا جميعًا .

نسخ احتياطي مشفر تمامًا بين الطرفين

الواتساب

أطلق تطبيق المراسلة الواتساب المملوك لوقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ميزة جديدة تجعل النسخة الاحتياطية للتطبيق مشفرة من طرف إلى طرف لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد، وتعرف هذه الميزة باسم end-to-end encrypted.

ويمكن تفعيل هذه الميزة الآن من خلال التوجه إلى سوق جوجل بلاي الآن وتحديث التطبيق الخاص بك إلى آخر إصدار متوفر للحصول على هذه الميزة قبل الجميع.

بعد ذلك، افتح حسابك في الواتساب، ثم انقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، وانقر بعد ذلك على خيار “الإعدادات، ومن ثم انقر على خيار “الدردشات”، ثم مرر لأسفل قليلًا وانقر على “نسخ احتياطي للدردشات”.

في الأخير، ستلاحظ وجود خيارًا جديدًا بين الإعدادات يعرف باسم “نسخ احتياطي مشفر تمامًا بين الطرفين”، قم بالنقر على هذا الخيار، ثم النقر على “تشغيل”.

وسيطلب منك بعد ذلك إنشاء كلمة مرور لحماية نسختك الاحتياطية، وهنا يتوجب عليك إنشاء كلمة مرور قوية للغاية . مع العلم، في حالة إذا تعرضت إلى مشكلة نسيان كلمة السر فلن يتمكن الواتساب من مساعدتك.

وإنشاء كلمة مرور والانتهاء من هذه الخطوة، سيقوم التطبيق بإنشاء نسخة احتياطية مشفرة تمامًا بين الطرفين وحماية بياناتك في التطبيق من السرقة والاختراق.

مؤقت الرسائل التلقائي 

اعتبارًا من الآن، إذا كنت تريد إرسال أي رسائل تختفي في الواتساب، سيظهر معك ثلاث خيارات تتمثل في، 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا . بينما في السابق كان يظهر فقط خيارين إما 24 ساعة أو 7 أيام. 

للوصول إلى هذه الميزة. فقط، ما عليك سوى فتح حسابك في التطبيق، ومن ثم بعد ذلك النقر على “الإعدادات”، ثم النقر على ” الخصوصية”، ومن ثم بعد ذلك انقر على خيار “مؤقت الرسائل التلقائي” كما في لقطة الشاشة أدناه.

وفي هذه الأثناء ستلاحظ بنفسك ظهور ثلاث خيارات مثل : 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا . عمومًا، حدد الخيار المناسب على حسب راحتك بحيث تختفي الرسائل تلقائيًا وبدون تدخل منك بعد تجاوز هذا الوقت المحدد.

ومع تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء ستختفي جميع الرسائل في الدردشات الفردية الجديدة بعد مدة محددة، لكن لن يؤثر هذا في دردشتك الحالية.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل أهم ميزة متعلقة بالصوت في هاتف سامسونج a52؟

ما هي أهم ميزة يفتقد إليها تطبيق الواتساب؟

زر الذهاب إلى الأعلى