الشبكات الإجتماعية

أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

فيسبوك تكشف الأسباب التي أدت إلى توقف منصتها إلى جانب واتساب وانستجرام عن العمل أمس

تعرضت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك لعطل أدى إلى توقف عملها لمدة ست ساعات متواصلة في جميع أنحاء العالم يوم أمس الإثنين. ولم يكن فيسبوك فقط، فقد تعطلت منصات الشركة الرئيسية الأخرى التابعة لها انستجرام و واتساب مما أثار دهشة كبيرة وحالة من الاستياء بين مستخدمي هذه المواقع.

بحسب فيسبوك، الشركة الأم لكل من واتساب و انستجرام و ماسنجر، واجهت الشركة تعطلًا في خدماتها، وانقطاع الخدمة لمدة 5 ساعات أمس. لم يتسبب وقت التعطل في حدوث اضطراب في Facebook.com فحسب، ولكن أيضًا في الخدمات الأخرى في جميع أنحاء العالم التي تستخدم ميزات مثل “تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك “.

لماذا توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل؟

أوضحت الشركة أسباب توقف خدماتها في بيان لها أكّدت من خلاله أن السبب هو بعض تغييرات على التكوين التي تم إجراؤها داخليًا على أجهزة الراوتر الأساسية للشركة.

أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

قالت الشركة أيضًا: “إلى جميع الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا، نأسف للإزعاج الناجم عن انقطاع الخدمة اليوم عبر منصاتنا. وقالت في بيان نُشر على الإنترنت خلال الليل: “لقد عملنا بجد قدر الإمكان لاستعادة الوصول ، وأنظمتنا تعمل الآن”.

اقرأ أيضًا: تيليجرام يحقق قفزة عالية في عدد المستخدمين بعد تعطل فيسبوك لمدة 6 ساعات عالميًا

وتابع البيان: “أثر السبب الكامن وراء هذا الانقطاع أيضًا على العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية التي نستخدمها في عملياتنا اليومية ، مما يعقد محاولاتنا لتشخيص المشكلة وحلها بسرعة”. من الواضح أن تلك الأدوات الداخلية تضمنت القدرة على الوصول إلى الخوادم ، وفقًا لتقارير متعددة.

أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

وأضافت: “لقد علمت فرقنا الهندسية أن تغييرات التكوين على أجهزة الراوتر الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات لدينا تسببت في حدوث مشكلات أدت إلى قطع هذا الاتصال. كان لهذا الاضطراب في حركة مرور الشبكة تأثير متتالي على طريقة تواصل مراكز البيانات لدينا، مما أدى إلى توقف خدماتنا”.

لكن Facebook يؤكد لنا أن كل شيء يعود للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، ولايوجد أي دليل على أخذ أي معلومات خاصة بالمستخدمين:”عادت خدماتنا الآن إلى الإنترنت ونعمل بنشاط لإعادتها بالكامل. نريد أن نوضح في هذا الوقت أننا نعتقد أن السبب الجذري لهذا الانقطاع هو تغيير خاطئ في التكوين. كما أنه ليس لدينا أي دليل على أن بيانات المستخدم قد تعرضت للاختراق نتيجة لهذا التعطل “.

أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

اقرأ أيضًا: عرض دومين فيس بوك للبيع ومؤسس تويتر يستهزئ!

“يعتمد الأشخاص والشركات حول العالم على منصات التواصل الاجتماعي يوميًا للبقاء على اتصال. كما أن مثل هذه الانقطاعات قد تؤثر على حياة الناس. ومسؤوليتنا هي إبقاء الناس على اطلاع بشأن الاضطرابات في خدماتنا. نعتذر لجميع المتضررين ، ونعمل على فهم المزيد حول ما حدث اليوم حتى نتمكن من الاستمرار في جعل بنيتنا التحتية أكثر مرونة “.

تراجعت أسهم “فيسبوك” 5.5٪ بعد تعطل خدمات الموقع ومواقع “انستجرام” و “واتساب” ، فيما تراجعت أسهم “فيسبوك” إلى 323.56 دولار بعد خسارة 19.5 دولار. وبالتالي تتراوح خسارة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، حوالي 7 مليارات دولار في سوق الأسهم الأمريكية.

اقرأ أيضًا: أهم ميزة في تيليجرام لا تتوفر في جميع تطبيقات الدردشة والشات الأخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى