ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيتخلص من أهم ميزة في الإصدارات السابقة .. تعرف عليها

أول التسريبات حول مواصفات هاتف ايفون 14 برو القادم

بعد أن أطلقت شركة أبل قبل أيام قليلة سلسلة ايفون 13 في جميع أنحاء العالم، بدأت التسريبات والشائعات حول السلسلة القادمة ايفون 14 المقرر إطلاقها العام المقبل بالظهور بشكل تدريجي.

التغييرات التي سيحصل عليها ايفون 14 برو القادم

ذكر المحلل Ming-Chi Kuo في تسريب أطلقه في أبريل الماضي أن جهاز الايفون القادم في 2022 سيأتي بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل. وأكد الآن بشكل أكثر تحديدًا أن ايفون 14 برو سيتضمن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل القادرة على التقاط صور بزاوية واسعة.

ايفون 14 برو

علاوة على ذلك، فإن طرز ايفون 14 برو ستتخلى عن الشق في الشاشة وستستخدم تقنية الثقب، وهي شاشة بها فتحة دائرية صغيرة للكاميرا الأمامية ، والتي يمكن العثور عليها في العديد من هواتف الأندرويد. سيؤدي هذا التصميم إلى إزالة الفتحة الكبيرة لشكل الشق على الشاشة ومن المحتمل أن يتم نقل مستشعر Face ID أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 هل سيحل بديلًا لسلسلة ايفون 13؟ تفاصيل شيّقة

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية في هاتف ايفون 14 برو، فإن العدسة ذات الزاوية الواسعة بدقة 48 ميجابكسل ستكون ترقية للعدسة ذات الزاوية الواسعة بدقة 12 ميجابكسل التي تتوفر في طراز ايفون 13 برو.

من المتوقع أن تطلق أبل سلسلة ايفون 14 في النصف الثاني من عام 2022 ، تماشيًا مع جدول الإصدار المعتاد. قال المحلل التقني الشهير Ross Young إن Ming-Chi Kuo أكد أيضًا أن أبل تخطط لإطلاق هاتف iPhone SE من الجيل الثالث مزود بتقنية 5G في النصف الأول من عام 2022 ، وسيتم إلغاء iPhone 14 Mini.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 ماكس – iPhone 14 Max سيحل بديلًا لهذا الهاتف العام القادم!

كان المحلل قد توقع سابقًا أن أبل ستطلق أول هاتف ايفون مع تقنية التعرف على بصمات الأصابع تحت الشاشة (UD FP) في النصف الثاني من عام 2022، ويتوقع الآن أن يتم إصدار هذه الأجهزة في النصف الثاني من عام 2023 بسبب التطوير الأقل من المتوقع.

ولأسباب مماثلة، يتوقع Ming-Chi Kuo أيضًا أن يتم إطلاق أول هاتف أيفون قابل للطي من أبل في عام 2024 ، مقارنةً بتوقعاته السابقة لعام 2023.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 السلسلة بأكملها ستحصل على نفس نوع الشاشة بتقنية متطورة

ما رأيك في التغييرات التي ستجريها أبل على هواتف الايفون القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى