الهواتف الذكيةهواوي

هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 سيجلب ميزة رائعة لعشاق التصوير

هواوي نوفا 9 سيركّز على تقنيات الكاميرا وسيقدّم مميزات جديدة

أعلنت شركة هواوي مؤخرًا عن استعدادها لتقديم سلسلة هواتفها الجديدة هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 في 23 سبتمبر الجاري، حيث ستأتي الهواتف بعدد من الميزات الرائعة وتصميم خلفي جديد مقارنة بالسلسلة السابقة هواوي نوفا 8.

مواصفات كاميرا هواوي نوفا 9 القادم

كشف مسرّب عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو” أن هاتف هواوي نوفا 9 سيركز على تقنيات الكاميرا، حيث سيحصل على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بحجم 1 / 1.56 إنش، وتحتوي على مرشح ألوان RYYB الذي يعمل على تحسين جودة الصور في الإضاءة المنخفضة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E-kTc2jVcAI5kTg-scaled.jpg

لا تستخدم هواوي عادةً مستشعرات كاميرا RYYB في الهواتف الذكية العادية ، ومن المؤكد أن الكاميرا بتقنية مستشعر RYYB وبدقة 50 ميجابكسل في هواوي نوفا 9 ستجلب تصويرًا أفضل للمستهلكين.

تعتبر هواوي هي أول شركة لتصنيع الهواتف الذكية تقدم مستشعر RYYB، حيث تم إطلاق مرشح ألوان RYYB لأول مرة في هاتف Huawei P30 Pro.

عادةً ما يستخدم مستشعر الكاميرا مرشح ألوان RGB ، وهما لونان أخضر ، وواحد أزرق ، وواحد أحمر ، لكل أربعة بكسلات (G ، B ، R) ، لإعادة إنتاج الألوان التي يمكن للعين البشرية رؤيتها. يعني مستشعر RGGB أنه يسمح للضوء الأحمر والضوء الأخضر والضوء الأزرق بالمرور والتقاط العدسة.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro نظرة أقرب على التصميم في صور مسربة عالية الدقة

هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 سيجلب ميزة رائعة لعشاق التصوير

تعني RYYB أن البكسل الأخضر قد تم استبداله بالبكسل الأصفر الذي يسمح لكل من الضوء الأحمر والضوء الأخضر بالمرور. أدى هذا إلى تحسين حجم الضوء الوارد بشكل كبير ، وبالتالي تتيح لك الكاميرا المحسّنة بشكل كبير التقاط صور واضحة في بيئة مظلمة.

بالإضافة إلى ذلك ، يعزز مستشعر RYYB أيضًا جودة الصورة في ضوء النهار والحدة في الصورة مقارنةً بمستشعرات كاميرا RGB من الجيل السابق.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين Yu Chengdong إن إطلاق سلسلة هواوي نوفا 9 في 23 سبتمبر سيجلب عددًا من التقنيات الجديدة. وأكّد رئيس قطاع الهواتف الذكية في الشركة He Gang أن العمل على تطوير السلسلة قد استغرق أكثر من عام.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 لن يتم وقف إنتاجه هذا العام .. إليكم الدليل!

هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 سيجلب ميزة رائعة لعشاق التصوير

فهي لا تحتوي فقط على ألوان جديدة ولكن ستأتي أيضًا بنظام HarmonyOS 2 المثبت مسبقًا، مع التركيز عليه كهاتف رائد لفئة الشباب.

يتميز Huawei Nova 9 Pro بشاشة منحنية تحتوي على ثقب لكاميرا السيلفي. يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 4500 مللي أمبير مع شحن فائق السرعة بقوة 100 واط ، وسيكون أول هاتف مزود بمثل هذه التكنولوجيا. سيأتي الجهاز مثبتًا مسبقًا بإصدار HarmonyOS 2.1.

اقرأ أيضًا: هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 كشف التصميم النهائي لأول مرة وموعد الإطلاق رسميًا

ما رأيك في هواتف هواوي نوفا؟ هل استخدمت أحد هواتفها من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى