الهواتف الذكيةهواوي

هواوي نوفا 9 Huawei Nova السلسلة تدخل مرحلة التطوير وتوقعات بإطلاقها قريبًا

أحدث التسريبات حول سلسلة هواوي نوفا 9

أعلنت شركة Huawei عن سلسلة هواتف هواوي نوفا 8 في نهاية عام 2020، ويبدو أن الشركة الآن تستعد لبدء العمل على تطوير سلسلة هواوي نوفا 9 Huawei Nova الجديدة. وتشير التوقعات إلى أنه قد يتم إطلاقها لأول مرة في الفترة ما بين أغسطس وأكتوبر.

تسريبات حول إطلاق سلسلة هواوي نوفا 9 الجديدة

من المتوقع أن تكون سلسلة هواوي نوفا 9 مشابهة لسلسلة هواوي نوفا 8 من حيث المواصفات والتصميم. فقد جاء هاتف نوفا 8 مزودًا بوحدة كاميرا بيضاوية الشكل تضم عدسة رئيسية في الأعلى وأسفلها عدة كاميرات أخرى.

Huawei Nova 8 Pro

هناك احتمال أن يحتوي 9 Huawei Nova على حلقات كاميرا مزدوجة مثل تصميم سلسلة Huawei P50 القادمة. وقد تحتوي الحلقة العلوية على العدسة الرئيسية، بينما قد تحتوي الحلقة الثانية على العدسات الأخرى وفلاش LED.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 لن يتم وقف إنتاجه هذا العام .. إليكم الدليل!

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها سابقًا، سيعمل الهاتف بمعالج Kirin 990E الذي تم استخدامه سابقًا في هاتف Mate 40E 5G، من المحتمل أن يعمل الهاتف بشرائح 4G نظرًا لأزمة نقص الشرائح التي تمر بها الشركة، وبالتالي فإن هاتف 9 Huawei Nova لن يدعم اتصال شبكات الجيل الخامس (5G).

صورة مسربة لهاتف 9 Huawei Nova

إلى جانب سلسلة هواوي نوفا 9، تعمل هواوي أيضًا على سلسلة هواوي بي 50 التي ستضم هاتف هواوي بي 50، وهواوي بي 50 برو، وهواوي بي 50 برو بلس. ستعمل هذه الهواتف بمعالج Kirin 9000 المصنّع بتقنية 5 نانومتر، وقد يتم إطلاق السلسلة لأول مرة في يوليو أو أغسطس.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro نظرة أقرب على التصميم في صور مسربة عالية الدقة

مواصفات هواوي نوفا 8

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Ep53SE2VQAEy4ye-1024x521.jpg
  • يأتي بشاشة  منحنية من الجانبين من نوع OLED فائقة الدقة حجمها 6.57 إنش، بدقة +FHD، و بمعدل تحديث 90 هرتز، وحساسية لمس 240 هيرتز، بدرجة سطوع تصل إلى 700 شمعة، وأبعاد 20:9.
  • يضم كاميرا خلفية رباعية العدسة ذات تصميم جديد كليًا، وتأتي في تصميم إسطواني، بكاميرا ذات حجم كبير في الأعلى وثلاث كاميرات في الأسفل إلى جانب ضوء LED.
  • يحتوي على بطارية تبلغ سعتها 3800 مللي أمبير،  تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط، حيث يتم شحن البطارية بالكامل خلال 30 دقيقة فقط و 60% خلال 15 دقيقة فقط.
  • تشمل المميزات الأخرى على دعم اتصال واي فاي 6 بلس، دعم شبكات الجيل الخامس، دعم البصمة والتعرف على الوجه وتقنية التواصل قريب المدى NFC.
  • يعمل بنظام أندرويد 10، واجهة EMUI 11.
  • يعمل بمعالج Kirin 985 5G بتقنية 7 نانومتر.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف هواوي التي ستحصل على شاحن داخل العلبة مجددًا

ما رأيك في هواتف هواوي نوفا؟ هل استخدمت أيًا منها من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى