ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 سيسمح بإجراء مكالمات من أي مكان في العالم بهذه الميزة الرائعة

هاتف iPhone 13 سيحصل على ميزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية

تستعد شركة أبل حاليًا لإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة ايفون 13 – iPhone 13 في حدث قد تعقده الشركة في سبتمبر المقبل. ومع اقتراب هذا الموعد، يقول محلل التقنية الشهير Ming-Chi Kuo بأن هواتف iPhone 13 ستحصل على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية في مناطق لا توجد بها تغطية خلوية.

ميزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف iPhone 13

ووفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، سيشمل الهاتف القادم على أجهزة تسمح له بالاستفادة من أقمار صناعية ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) ، مما يسمح له بالبقاء على اتصال في المناطق التي تفتقر إلى تغطية شبكات 4G أو 5G. من المتوقع أن يستخدم iPhone 13 شريحة كوالكوم X60 الأساسية ، والتي يقال إنها تدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 كشف تصميم هواتف السلسلة الأربعة في قوالب معدنية مسرّبة

ايفون 13 – iPhone 13 سيسمح بإجراء مكالمات من أي مكان في العالم بهذه الميزة الرائعة

مثل هذه الميزة ستجعل هواتف الايفون القادمة أكثر جاذبية خاصةً للمستهلكين الذين يعيشون في مناطق لا تتوفر فيها الخدمة الخلوية أو بعيدة عنها، وكذلك المسافرين الذين يغامرون في مناطق ليس لديها تغطية، ولكن يريدون البقاء متصلين.

استحوذت شركة “سبيس أكس”، التي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على الكثير من الاهتمام بإطلاق أقمار Starlink الصناعية التي من المتوقع أن تقدم خدمة النطاق العريض لتصل إلى أي مكان في العالم تقريبًا. لكن شركة سبيس إكس ليست الشركة الوحيدة التي تأمل في تشغيل مجموعة من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro سيحصل على سعة تخزين ضخمة وميزة رائعة للكاميرا

ايفون 13 – iPhone 13 سيسمح بإجراء مكالمات من أي مكان في العالم بهذه الميزة الرائعة

من المتوقع  أن تقوم شركة “Globalstar” لخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية بالتعاون مع أبل لإنجاز هذه المهمة فيما يتعلق بالتكنولوجيا وتغطية الخدمة، فقد قامت الشركة بتشغيل عشرات الأقمار الصناعية للخدمات الصوتية على هذا الارتفاع لسنوات عديدة.

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة ايفون 13 الجديدة في سبتمبر ، مع ميزات جديدة مثل تصميم مطور مع فتحة أصغر على الشاشة، وكاميرا أكثر سمكًا ومجموعة من خيارات الألوان الجديدة الأنيقة مثل الأسود غير اللامع ، والذهبي الوردي.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max تسريبات جديدة تحدد حجم وحدة الكاميرا الخلفية

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى