الروبوتات

تسلا تُطوّر روبوتًا على شكل إنسان باسم Tesla Bot

تفاصيل حول Tesla Bot

تعمل تسلا على تطوير روبوت ذكي على شكل إنسان، حيث كشفت أنّها سوف تطلق هذا الروبوت ليكون ملائمًا للقيام بالأعمال الخطيرة والتي تتطلب تدخلًا بشريًا، دون إلحاق الضرر بالإنسان واستبداله بالروبوت.

روبوت تسلا

تفاصيل روبوت تسلا

كشف إيلون ماسك عن خطة الشركة لإطلاق هذا الروبوت، حيث ذكر أنه سوف يكون نموذجًا يشبه البشر، بالإضافة إلى قيامه بالأعمال الخطيرة والأعمال المتكررة التي لا يروق للناس القيام بها كثيرًا.

وذكر ماسك أنّ الروبوت سوف يبلغ طوله 176 سنتيمترًا وسوف يقوم بهام مثل ربط براغي السيارات بالإضافة إلى الشراء من المحلات والمتاجر وتوصيل الطلب للبيت.

تسلا تُطوّر روبوتًا على شكل إنسان باسم Tesla Bot

وعن تأثيره على الاقتصاد أضاف أيضًا أنّ الروبوت سوف يؤثر على الاقتصاد بطبيعة الحال، وقال إنّ تأثيره سوف يكون هائلًا، حيث سيقضي على نقص العمالة، وفي نفس الوقت شدّد ماسك أنّه سيعمل على جعله رخيصًا دون تكلفة عالية.

وقال أحد أساتذة الهندسة الكهربائيّة معلقًا على الموضوع: “هل يعتبر بوت تسلا هو الحلم التالي الذي سوف يستخدمه إيلون من أجل الدعاية الخاصة به؟”.

اقرأ أيضًا.. تسلا تستدعي أكثر من 285 ألف سيارة في الصين لهذا السبب!

وأضاف أيضًا: “إنّ الأمر سوف يستعرق أكثر من عشر سنوات قبل أن يستطيع أيّ روبوت أن يقوم بالمهام مثل البشر، فمن الصعب الذهاب إلى المتجر وشراء المنتجات من خلال روبوت”.

تسلا تُطوّر روبوتًا على شكل إنسان باسم Tesla Bot

وكشفت الشركة أيضًا عن عن رقائق جديدة سوف تستخدمها في جهاز الكمبيوتر كي تساعد في تطوير نظام القيادة الآلي الخاص بها، تجدر الإشارة إلى أنّ الإعلان عن روبوت الشركة جاء في وسط التدقيق بشأن سلامة نظام “القيادة الذاتية الكاملة”.

ولم يعلق ماسك على التدقيق بخصوص تكنولوجيا “تسلا” لكنه عبّر عن ثقته في تحقيق قيادة ذاتية كاملة بمستوى أمان أعلى من البشر باستخدام كاميرات وأجهزة كمبيوتر موجودة في السيارة حاليًا.

ما رأيك في تقنيات تسلا؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى