السيارات

تسلا تستدعي أكثر من 285 ألف سيارة في الصين لهذا السبب!

سيارات تسلا تواجه مشاكل جديدة

كشفت تقارير تقنيّة أنّ شركة تسلا تعمل على سحب أكثر من 285 ألف سيارة في الصين قد تم بيعها مسبقًا، يأتي هذا بسبب وجود العديد من المشاكل في هذه السيارات والتي تم الكشف عنها مؤخرًا.

تفاصيل سحب تسلا سياراتها

وفقًا للتقارير يأتي سحب الشركة للسيارات العاملة في الصين للعمل على إصلاح العيوب التي تمّ الكشف عنها فيما يتعلّق بجهاز القيادة الآلي، ويأتي هذا بعد تحقيق قامت به هيئة تنظيم السوق الصينيّة.

وبحسب هيئة تنظيم السوق الصينيّة، فإنّه سيتم سحب 211 ألف و256 سيارة صاحبة الطراز 3 والتي تم تصنيعها محليًا، بالإضافة إلى 35 ألف و665 سيارة مستوردة بالإضافة لـ 38 ألف و599 سيارة من طراز واي والتي تمّ تصنيعها داخل الصين، يأتي هذا القرار بسبب نظام القيادة الآلي والذي يتمّ تفعيله بسهولة أثناء القيادة مما يمكنه أن يسبب حوادث كارثيّة.

وتشير التقارير إلى أنّ الشركة قامت في مايو الماضي بتسليم أكثر من 275 ألف سيارة مستوردة ومصنعة محليًا من الطرازين 3 اس وواي اس داخل الصين منذ عام 2019، الأمر الذي يشير إلى أنّ الشركة سوف تقوم بسحب هذه السيارات بسبب القضايا المتعلقة بالسلامة.

وبحسب وكالة بلومبيرج فإنّ شركة تسلا قد تعرضت لانتقادات كثيرة في الصين في شهر مايو الماضي، حيث جاءت الاحتجاجات على هامش معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

اقرأ أيضًا.. تسلا تتكبد غرامة مالية في النرويج بقيمة 16 ألف دولار لكل عميل لهذا السبب

حيث قالت سيدة صينيّة إنّ خللًا في نظام المكابح في السيارة التي من إنتاج تسلا قد تسبب في وفاة والدها، والذي كان يقوم السيارة وقتها، حيث حضرت لمعرض تسلا ووجهت انتقادات للشركة وسياراتها، ثم بعدها بدأ سيل الانتقادات ينهال على الشركة.

وكشفت تقارير أخرى أنّ الطلب على السيارات الكهربائية قد انخفض إلى النصف تقريبًا في الصين، حيث ذكرت التقارير أنّ عدد السيارات أصبح 8900 سيارة بدلًا من 18000 سيارة.

برأيك هل ستخسر تسلا سوقها في الصين؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى