السيارات

تسلا ستخفض أسعار سياراتها بشرط واحد!

تفاصيل حول أسعار تسلا

سأل أحد المستحدمين إيلون ماسك حول ما إذا كانت شركة تسلا تخطط لخفض أسعار السيارات في المستقبل، حيث ردّ ماسك بسخرية أنّ الشركة سوف تقوم بتخفيض السعر ولكن بشرط.

تسلا

تفاصيل تخفيض تسلا لأسعار السيارات

رد ايلون ماسك على سؤال أحد المستخدمين في تويتر حول خفض تسلا لأسعار سياراتها، عندما سُئل عما إذا كان لدى الشركة أي خطط لخفض الأسعار، قال الرئيس التنفيذي ساخرًا أنه إذا هدأ التضخم في النهاية، فإن الشركة ستخفض الأسعار.

كانت السيارات الكهربائية باهظة الثمن في البداية، ولكن عند زيادة الانتاج انخفضت التكاليف ثم انخفض السعر ولكن بعد ذلك جاء الوباء وتعرضت سلاسل التوريد لمشاكل عديدة، ثم تبع ذلك الغزو الروسي على أوكرانيا.

تعاني جميع الشركات المصنعة العالمية من مشاكل في سلسلة التوريد، بدا في البداية أن تسلا تتخطى العاصفة لكنها في النهاية لم تستطع ذلك، لقد تجاوزت تكاليف المواد الخام السعر المعتاد ولم يؤد التضخم العالمي الهائل إلّا لزيادة المشاكل.

اقرأ أيضًا.. مبيعات تسلا تنخفض للمرة الأولى منذ سنوات لهذا السبب

في العادة فإنّ Tesla Model 3 يبدأ سعرها من 35000 دولار والآن فإنّ السعر يبلغ 44900 دولار بالإضافة إلى ذلك، فإنّ بعض العملاء في أوروبا يدفعون 52970 يورو.

ومع ذلك، فإن التضخم والتكاليف المتزايدة ليست سوى جزء من القصة. يعد هذان السببان عذرًا رائعًا لرفع الأسعار، ولكن بنظرة سريعة على الإيرادات وهوامش الربح في تسلا فإنّ هذا يشير إلى الحقيقة كانت الإيرادات تنمو على أساس سنوي.

حيث أغلق 2021 أعلى بنسبة 70.67٪ من عام 2020 و 2022 أغلق بنسبة 73.04٪ أعلى من عام 2021، الأمر الذي يشير إلى أنّ الشركة تعمل على زيادة الإنتاج والمبيعات تنمو ولكن الهوامش تنمو أيضًا.

ارتفع هامش الربح الإجمالي لشركة تسلا من 14.35٪ إلى 27.1٪، حيث شهدت السنوات الأربع الماضية أكبر عدد من الزيادات في الأسعار.

برأيكم.. هل ستقوم الشركة بتخفيض الأسعار؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى