الروبوتات

روبوت تسلا أوبتيموس ايلون ماسك يكشف عن أكثر روبوت متطور في العالم

روبوت إيلون ماسك الجديد "أوبتيموس" يلفت الأنظار بحركاته الشبيهة بالبشر

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، عن نموذج روبوت تسلا أوبتيموس “Optimus” الشبيه بالبشر ضمن فعاليات يوم الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار مع ميزات مساعدة السائق الآلي في سياراتها لعام 2022.

روبوت تسلا الشبيه بالبشر “أوبتيموس”

وفقًا لماسك، يمكن لهذا النموذج الأولي “روبوت إيلون ماسك” أن يفعل أكثر مما تم عرضه على الهواء مباشرة، لكن “المرة الأولى التي يعمل فيها بحرية كانت الليلة على خشبة المسرح.

توقع ماسك أن يصل سعره إلى “أقل من 20000 دولار على الأرجح” وأوضح أن تسلا لديها الخبرة الكافية في تطوير الذكاء الاصطناعي والمشغلات اللازمة للروبوتات بناءً على تجربة إنتاج وحدات محرك للسيارات الكهربائية. قال ماسك إن ذلك سيساعدها في دخول الروبوتات القادرة إلى الإنتاج والبدء باختبارها داخل مصانعها.

وادعى أن الاختلاف بين روبوت تسلا و والروبوتات الأخرى هو أن أوبتيموس مصنوع للإنتاج الضخم في ملايين الوحدات.

اقرأ أيضًا: تغريدة إيلون ماسك تثير ضجّة كبيرة باحتمال موته في ظروف غامضة بعد تلقّيه تحذير قوي!

روبوت تسلا

في البداية، فتحت الأبواب الخلفية للمسرح للكشف عن أوبتيموس الذي سار إلى الأمام. اعترف ماسك بأنهم أرادوا الحفاظ على سلامته، وعدم القيام بالكثير من الحركات على خشبة المسرح ، وجعله “يسقط على وجهه”.

بعد ذلك، عرضت الشركة بضع مقاطع فيديو للروبوت يقوم بمهام أخرى مثل التقاط الصناديق. ثم أخرج فريق Tesla نموذجًا أوليًا آخر يُظهر نسخة “قريبة جدًا من شكل Optimus مع هيكله مُجمَّع بالكامل ولكن لا يعمل بكامل طاقته حيث تم تعليقه على حامل ولوح للجمهور، موضحًا مدى حركة معصمه و كف.

واكّد ماسك أن هذه الوحدة لا تزال تحتوي على مشغلات، وحزمة بطارية لكنها لم تكن جاهزة تمامًا للسير.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يستعد لإجراء تجربة زرع رقاقة لاسلكية في الدماغ البشري قريبًا

تاريخ تسلا مليء بأفكار خيالية لم تنتهِ أبدًا مثل شبكة سوبر شارجر التي تعمل بالطاقة الشمسية، أو تبديل البطارية ، أو أجهزة الشحن الروبوتية لذلك لا يمكن التأكد من موعد إطلاق الروبوت للمستخدمين بعد. لكن الشركة وصلت إلى ما هي عليه اليوم بسبب إرادة ماسك المطلقة. ومن المؤكد أن الكشف عن نسخة أولية من الروبوت سيعزز مزاعم ماسك عن شركة تسلا باعتبارها “أكبر شركة روبوتات في العالم”.

اقرأ أيضًا: سيارة تسلا سايبر تراك 2020 Tesla Cybertruck | أعجوبة إيلون ماسك المستقبلية

ما رأيك في هذا روبوت تسلا ؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى