الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 – Google Pixel 6 على خطى سامسونج وأبل وسيصل بدون شاحن في العلبة !

هاتف Google Pixel 6 قادم بدون شاحن في العلبة

كشفت شركة جوجل أمس عن الهاتف الجديد Google Pixel 5a الذي يأتي مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهو يشبه إلى حد كبير هاتف Pixel 4a (5G) الذي تم إطلاقه العام الماضي، وذلك من حيث الكاميرات والمعالج وخيارات المنافذ والبرامج ونفس الشاشات، وكلاهما يأتي أيضًا مع شاحن في العلبة.

ولكن الآن، يبدو أن شركة جوجل قررت أن تسير على خطى سامسونج وأبل وستطلق سلسلة Google Pixel 6 القادمة بدون شاحن داخل العلبة.

سلسلة Google Pixel 6 بدون شاحن داخل العلبة

وبحسب شركة جوجل، فإن هاتف Pixel 5a سيكون آخر هاتف بكسل يأتي مع شاحن في العلبة، مما يعني أن Pixel 6 و 6 Pro لن يأتيان مع شاحن. سيتم إطلاق كلا الهاتفين في وقت لاحق من هذا الخريف مع أجهزة وبرامج متميزة ، وسيكونان متاحين في البلدان التي تقوم سامسونج و أبل فيها بالفعل بشحن الهواتف بدون شاحن داخل العلبة.

Pixel 5a

السبب وراء عدم إضافة الشاحن في العلبة مع سلسلة Pixel 6 هو أن معظم الأشخاص الذين يشترون هاتفًا بمثل سعر هذا الهاتف لديهم بالفعل شاحن USB-C في المنزل.

هناك أيضًا مزايا أخرى لعدم شحن الشاحن في العلبة بالنسبة لشركة جوجل، تعمل هذه الخطوة على تقليل التكاليف حيث لن تحتاج إلى تصنيع شاحن لكل هاتف. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل أيضًا من تكاليف التوزيع حيث يمكن للشركة تقليل حجم ووزن صندوق Pixel 6.

يؤدي استبعاد الشاحن من العلبة أيضًا إلى تقليل النفايات الإلكترونية، نظرًا لأن المستخدمين سيكون لديهم مكون أقل للتخلص منه عندما يرغبون في شراء أجهزة أحدث.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يتألق في صور جديدة تكشف المزيد من التفاصيل

كانت أبل و سامسونج أول صانعي الهواتف الذكية الذين قاموا بشحن الهواتف بدون شاحن في العلبة. وكانت شركة آبل أول الشركات التي قامت بهذه الخطوة مع سلسلة iPhone 12، لكن سامسونج تبعتها بعد فترة وجيزة بسلسلة Galaxy S21.

ايفون 12 بدون شاحن

واصلت سامسونج هذا الاتجاه باستبعاد الشاحن الموجود في علبة أحدث الأجهزة القابلة للطي، وانضمت إليها شركات تصنيع المعدات الأصلية الأخرى مثل HMD Global، مستشهدة بنفس المبررات التي ذكرتها جوجل.

اقرأ أيضًا: مواصفات جوجل بكسل 6 – Google Pixel 6 بحسب آخر التسريبات

يُقال أن هاتف Pixel 6 سيتم إطلاقه بشحن لاسلكي أسرع بفضل ملحق Pixel Stand الذي تمت ترقيته ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان سيدعم سرعات شحن سلكية أسرع أيضًا.

بكسل 6

تتفوق هواتف بكسل السابقة بسرعات شحن سلكية تبلغ 18 واط من خلال شواحن USB-C PD المدعومة والتي تتضمن شواحن جوجل الخاصة. يأمل المستخدمون أن تخطط جوجل لتحسين سرعات الشحن في هاتف بكسل القادم وأيضًا منحهم خيار الحصول على الشاحن عند الشراء ، حتى لو تم شحنه بشكل منفصل.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يظهر بتصميم جذّاب في أحدث الصور الحيّة

ما رأيك في قرار جوجل بإزالة الشاحن من علبة هواتف Google Pixel 6؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى