الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فليب 3 – Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

أبرز مزايا الهاتف القابل للطي الجديد Galaxy Z Flip 3

أطلقت شركة سامسونج أمس الهاتف الجديد سامسونج جالكسي زي فليب 3 – Galaxy Z Flip 3 خلال حدث الشركة #SamsungUnpacked. حيث لفت إليه الأنظار لأن الشركة تخطت الإصدار سامسونج جالكسي زي فليب 2 وأطلقت مباشرة الإصدار الثالث.

كذلك، استغرقت الشركة وقت طويل لتحسين الهاتف القابل للطي بعدة طرق مهمة ، وعلى الرغم من أن الشكل هو نفسه تقريبًا، إلا أنه يحتوي على عدة مميزات بالغة الأهمية.

أهم 6 مزايا هامة يقدمها هاتف Galaxy Z Flip 3

إليكم أفضل ميزات الهاتف القابل للطي الجديد Galaxy Z Flip 3:

تصميم أكثر دقة ومتانة مع مقاومة الماء

سامسونج جالكسي زي فليب 3 - Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

لقد بذلت سامسونج الكثير من الجهد لتحسين جودة تصميم لجهاز Galaxy Z Flip 3، حيث منحته إطارًا أقوى بنسبة 10٪ مصنوع من الأومنيوم القوي أو مما تسميه الشركة “Armor Aluminium” ، وطبقة واقية قابلة للطي توفر متانة أكبر بنسبة 80٪. كما أنها مقاومة للماء بتصنيف حماية IPX8.

بالنسبة للتصميم العام ، واصلت سامسونج تحسين أصغر التفاصيل. حتى أن مصممي الشركة نظروا في كيفية انعكاس الضوء على حواف الهاتف للعثور على الأشكال الأكثر جاذبية. اللمسة الأخيرة هي لمسة نهائية أكثر نعومة تمنع تشكّل بصمات الأصابع وهي أفضل من الطبقة التي تشبه المرآة للأجيال السابقة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي واتش 4 كلاسيك – Galaxy Watch 4 Classic رسميًا بميزات رهيبة

شاشة الغطاء أكبر وأكثر فائدة وتدعم Samsung Pay

سامسونج جالكسي زي فليب 3 - Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

تعد شاشة الغطاء الموسّعة واحدة من أكثر التحسينات البارزة التي تم تقديمها مع Galaxy Z Flip 3 الجديد. فهي شاشة من نوع Super AMOLED مقاس 1.9 إنش بدقة 512 × 260 بكسل، كما أنها تعتبر أفضل من شاشة 1.1 إنش الموجودة في الطرز السابقة.

تعمل هذه الإضافة على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير، تدعم شاشة الغطاء أربع إيماءات تمرير ويمكن استخدامها لقراءة الإشعارات والتفاعل مع تطبيقات سامسونج مثل الموسيقى والطقس و Samsung Health والمنبه والمؤقت والمسجل الصوتي ووحدة التحكم في بودز.

يمكن لمالكي Galaxy Z Flip 3 أيضًا إجراء مدفوعات عبر الهاتف المحمول دون الحاجة إلى فتح الهاتف. يمكنهم استخدام الشاشة الخارجية لتحديد حساب Samsung Pay قبل تأمين المعاملة باستخدام مستشعر بصمة الإصبع المثبت على جانب الهاتف.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي واتش 4 – Galaxy Watch 4 رسميًا

شاشة قابلة للطي بمعدل تحديث 120 هرتز أكثر متانة وأكثر سطوعًا بنسبة 29٪

سامسونج جالكسي زي فليب 3 - Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

يأتي هاتف Galaxy Flip الأصلي وطراز 5G الذي جاء بعده بشاشات بمعدل تحديث 60 هرتز. ومع ذلك ، نظرًا لأن هواتف سامسونج جالكسي منخفضة التكلفة تدعم الآن معدل تحديث أعلى ، كان من الطبيعي لسلسلة Galaxy Z Flip أن تبدأ في النهاية في استخدام هذه التقنية.

يعد Galaxy Z Flip 3 أول هاتف قابل للطي بشكل طولي يحتوي على شاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، حيث يمكن لشاشة 120 هرتز عرض المزيد من الإطارات في الثانية وهو ضعف ما يصل إلى شاشة 60 هرتز. وبالتالي سيحصل المستخدم على رسوم متحركة أكثر سلاسة في جميع أنحاء واجهة المستخدم وأداء الألعاب بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: سعر سامسونج جالكسي زي فليب 3 – Galaxy Z Flip 3 في مصر وبقية الدول العربية .. الأسعار الرسمية

مكبرات الصوت الاستيريو لتجربة صوت أفضل

تعتبر ميزة مكبرات صوت الاستيريو ميزة أخرى في الهاتف. وهي ميزة لم تكن متوفر في Flip أو Flip 5G الأصلي، حيث كانا يقتصران على مكبر صوت واحد وسماعة أذن في الأعلى.

قامت سامسونج بإجراء تغيير مع إصدار Galaxy Z Flip 3، لتمنح العملاء تجربة ممتعة أكثر عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فليب 3 – Galaxy Z Flip 3 رسميًا

تخصيص الشاشة الخارجية والمزامنة مع Watch 4 Watch

لا توفر شاشة الغطاء Super AMOLED مقاس 1.9 إنش ميزات استخدام أفضل فحسب، بل تعاملت معها سامسونج أيضًا كنافذة يمكن من خلالها لمستخدمي Galaxy Z Flip 3 التعبير عن أنفسهم.

توفر هذه الشاشة خيارات تخصيص متنوعة وتتيح للمستخدمين تغيير لون الساعة والخلفية. والأهم من ذلك ، أنه يمكنه عرض ما يصل إلى 15 صورة في المعرض. كما يتم دعم ملفات GIF ، مما يترك مساحة كبيرة للتخصيصات الممتعة.

بالإضافة إلى ذلك، قدرة الشاشة الخارجية على المزامنة مع سلسلة Galaxy Watch 4 من الساعات الذكية ومطابقة وجوه الساعة القابلة للارتداء.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 3 بديل نوت 21 – Galaxy Z Fold 3 رسميًا

4 موديلات من أغطية الحماية والكثير من خيارات الألوان

سامسونج جالكسي زي فليب 3 - Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

منحت سامسونج هاتف Galaxy Z Flip 3 أربعة موديلات مختلفة من أغطية الحماية وخيارات ألوان متعددة:

الأول هو غطاء حماية جلدي تقليدي من قطعتين متوفر بثلاثة ألوان، وهي مصحوبة بحافظة أخرى لها نفس الشكل لكنها تتميز بطبقة من ألياف الكربون. وهناك طرازان آخران بتصميم رياضي مع أحزمة نايلون وسلاسل للمفاتيح.

سامسونج جالكسي زي فليب 3 - Galaxy Z Flip 3 أهم 6 مزايا يقدّمها الهاتف الجديد

أما بالنسبة للهاتف نفسه ، فهو متاح بسبعة خيارات للألوان: الكريمي ، والأخضر ، والخزامي ، والأسود ، والرمادي ، والأبيض ، والوردي ، والثلاثة الأخيرة منها لها إطارات معدنية سوداء ومتاحة حصريًا عبر الإنترنت. وبالنسبة للمشترين الذين قد يرغبون في مزيد من التميّز، يوجد إصدار Galaxy Z Flip 3 Thom Browne.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3 أول هاتفان في العالم يحصلان على ميزة نقل الواتساب من الأيفون

أي من هذه المميزات أعجبتك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى