ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على مميزات رائعة لتصوير مقاطع الفيديو

تسريبات تكشف أروع مميزات كاميرا iPhone 13

كشفت التقارير مؤخرًا بأن شركة أبل تخطط لإطلاق سلسلة ايفون 13 – iPhone 13 إما في سبتمبر أو أكتوبر القادم. تمامًا مثل كل عام ستمنح الشركة الإصدار الجديد العديد من التحسينات والتغييرات، ويبدو أن الشركة ستركز هذه المرة على الكاميرات، والشحن السريع والتخزين.

التحسينات على كاميرا هاتف iPhone 13

كشف أحدث التسريبات أن أبل ستجلب وضع البورتريه (Portrait) لتصوير مقاطع الفيديو. أصدرت أبل رسميًا ميزة نمط البورتريه (Portrait Mode) للصور في عام 2016 مع سلسلة iPhone 7. والآن ، يُقال أن سلسلة ايفون 13 ستجلب هذه الميزة إلى مقاطع الفيديو.

سيعمل وضع البورتريه لمقاطع الفيديو بشكل مشابه للصور حيث سينتج مستشعر العمق تأثير ضبابي للخلفية مع التركيز فقط على الموضوع.

بالإضافة إلى ذلك، يُقال أيضًا أن شركة أبل ستقدّم القدرة على تسجيل الفيديو بتنسيق عالي الجودة يسمى ProRes في هاتف ايفون 13 القادم. وستتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو بجودة أعلى بتنسيق أسهل للتحرير في منشور. ستكون هذه الميزة مشابهة لميزة ProRaw التي تتواجد في طرز أيفون 12 برو. ومع ذلك، فإن ميزة ProRes ستكون أيضًا حصرية للطرز برو من هواتف ايفون 13 القادمة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max تسريبات جديدة تحدد حجم وحدة الكاميرا الخلفية

بصرف النظر عن لقطات الفيديو، تخطط أبل أيضًا لتحديث فلاتر الصور الحالية ببعض الفلاتر الجديدة. أيضًا، بدلاً من تطبيق فلاتر على الصورة بأكملها، ستسمح أجهزة الأيفون القادمة للمستخدمين بتطبيق الفلاتر على أجسام معينة.

من المتوقع أن تأتي سلسلة iPhone 13 مع مستشعر LiDAR، وقد تأتي السلسلة بفتحة على الشاشة أصغر قليلاً مقارنة بالإصدارات السابقة، بالإضافة إلى شاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. والجدير بالذكر أن معدل التحديث الأعلى متوقع فقط في الطرز برو من السلسلة. ستعمل هواتف السلسلة بمعالج أبل A15 المقترن بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro سيحصل على سعة تخزين ضخمة وميزة رائعة للكاميرا

وفقًا للتسريب، من المتوقع أن تتميز أجهزة الأيفون القادمة بدعم الشحن السريع المحسن. فبدلاً من الشحن السريع بقدرة 20 واط ، يُقال أن الهواتف القادمة قد تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 واط. علاوة على ذلك، يُقال إن سلسلة iPhone 13 ستتوفر باللون الذهبي الوردي إلى جانب اللون الذهبي الجديد.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 كشف تصميم هواتف السلسلة الأربعة في قوالب معدنية مسرّبة

هل أنت متحمس لتجربة المميزات الجديدة في هاتف iPhone 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى