تقنيات أخرى

أمازون تفكر في استخدام العملات الرقمية في مدفوعاتها

تقرير جديد يكشف عن نية أمازون للقبول بالعملات الرقمية

بعد الزخم الكبير الذي حققته العملات الرقمية خلال الفترة الماضية، يبدو أنّ الشركات بدأت في إدراك أهميتها، حيث كشف تقرير جديد أنّ شركة أمازون الأمريكية، مهتمة أيضًا باستخدام العملات الرقمية.

تفاصيل أمازون والعملات الرقمية

كشف تقرير جديد أنّ شركة أمازون قامت بنشر وظيفة جديدة، حيث يبحث عملاق البيع بالتجزئة عن “قائد منتج ذو خبرة لتطوير استراتيجية Amazon Digital Currency و Blockchain وخريطة طريق المنتج”.

يشير هذا إلى أن الشركة تعمل على إمكانية استخدام العملات الرقمية في مدفوعاتها أو اهتمامها بإنشاء عملتها الخاصة بها، وذكر التقرير أيضًا أنّ الشركة قد تكون مهتمة بنظام التشفير الخاص بالعملات الرقمية.

اقرأ أيضًا.. شركة تسلا تعلن عن قرار جديد متعلق بالتعامل بالبيتكوين

تجدر الإشارة إلى أنّ دمج مدفوعات العملة المشفرة في النظام قد يكون أمرًا صعبًا للغاية، نظرًا لأن معاملات Bitcoin تستغرق في المتوسط ​​عشر دقائق لإكمالها. وهذا الرقم يميل إلى الارتفاع بانتظام، ففي عام 2017، اضطر العديد من المستخدمين إلى الانتظار لساعات، وأحيانًا لأيام، للحصول على عملات البيتكوين الخاصة بهم.

وفي وقتٍ سابق، قالت Tesla إنها ستبدأ في قبول مدفوعات Bitcoin قريبًا، على الرغم من أنها لم تذكر التاريخ المحدد، تسبب ذلك في ارتفاع سعر البيتكوين إلى أكثر من 32000 دولار أمريكي.

وقال إيلون ماسك في تغريدة له على موقع تويتر: “أريد أن أبذل مزيدًا من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تبلغ أو تزيد عن 50٪ وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا العدد، إذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن تستأنف شركة تسلا قبول البيتكوين”.

وعلى عكس Tesla، التي تبيع عددًا قليلاً من السيارات سنويًا، يتعين على Amazon أن تنفق مليارات، إن لم يكن تريليونات من المعاملات سنويًا.

برأيك.. هل ستقوم أمازون بالتوجه نحو العملات الرقمية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى