السيارات

شركة تسلا تعلن عن قرار جديد متعلق بالتعامل بالبيتكوين

قرار جديد من تسلا بشأن البيتكوين

أعاد إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا وشركة SpaceX، النظر في قراراته المتعلقة بالمخاطر البيئية لعملة البيتكوين، وقال إنّ الشركة سوف تعيد النظر في الأمور المتعلقة بالمدفوعات بالبيتكوين.

تفاصيل قرار شركة تسلا

قالت الشركة إنّها تستعد لقبول الدفع بالعملة المشفرة مرة أخرى كوسيلة للدفع مقابل السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة، خاصة بعد القرار السابق فيما يتعلّق بالمشاكل البيئية التي يسببها تعدين البيتكوين.

وقال إيلون ماسك في تغريدة له على موقع تويتر: “أريد أن أبذل مزيدًا من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تبلغ أو تزيد عن 50٪ وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا العدد، إذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن تستأنف شركة تسلا قبول البيتكوين”.

وقال ماسك إن البنية التحتية المتعلقة ببيتكوين تتحول بشكل متزايد إلى الطاقة الخضراء؛ وأنه يتم التخلي عن استخدام محطات توليد الطاقة القديمة التي تعمل بالفحم، خاصة بعد حظر العملات المشفرة في الصين.

اقرأ أيضًا.. تسلا تستدعي أكثر من 285 ألف سيارة في الصين لهذا السبب!

وفي شهر مايو الماضي، قام ايلوم ماسك بنشر تغريدة على موقع تويتر مفادها أنّ شركة تسلا ستتوقف عن قبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع للسيارات الكهربائية؛ بسبب مخاوف بشأن “النمو السريع في استخدام الوقود الأحفوري في تعدين البيتكوين”.

منذ ذلك الحين، حظرت بكين معاملات العملة المشفرة في الصين، مما أدى إلى الطرد الفعلي لعمال المناجم من جمهورية الصين الشعبية، ونتيجة لذلك بدأوا في البحث عن ملاذ في أي بلد يتمتع بمناخ استثماري ملائم وطاقة رخيصة.

ووفقًا لجامعة كامبريدج، انتقل العديد من عمال المناجم إلى الولايات المتحدة ؛ التي أصبحت الآن ثاني أكبر مركز في العالم لمزارع التعدين.

برأيك.. هل سيرفع هذا القرار من قيمة البيتكوين؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى