الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيعمل بمعالج جديد بدلًا من Kirin

تسريبات جديدة تكشف نوع المعالج الذي سيعمل به هاتف Huawei P50 Pro

أشارت العديد من التقارير السابقة إلى أن هواوي ستطلق سلسلة هواوي بي 50 – Huawei P50 خلال الربيع الماضي، ولكن لعدة أسباب اضطرت إلى تأجيل الإطلاق حتى منتصف الصيف.

ومع ذلك لم يتم التأكد تمامًا من أن الشركة ستطلق هذه الهواتف الرائدة هذا الشهر، وذلك لأن الشركة تفتقر بشدة إلى معالجات Kirin الرائدة اللازمة لإتمام عمليات التصنيع الأمر الذي سيدفع الشركة إلى تغيير نوع المعالج واستخدام نوع آخر.

هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيعمل بمعالج جديد بدلًا من Kirin

تسريبات حول نوع معالج هاتف Huawei P50 Pro

كانت الولايات المتحدة قد فرضت مؤخرًا حظر على الشركة العملاقة الصينية هواوي بشأن قضايا متعددة وتم منع الشركة من التعامل مع الشركات الأمريكية. بل منعها أيضًا من التعامل مع أي شركة تستخدم التكنولوجيا الأمريكية حيث تحتاج هذه الشركات الحصول على ترخيص أمريكي قبل أن تتمكن من التعامل مع هواوي.

حصلت العديد من هذه الشركات على تراخيص ولكن فقط للتكنولوجيا التي تتعلق بشبكة 4G وما دونها. قبل سريان الحظر، كان لدى هواوي مخزون ضخم من معالج Kirin 5G الرائد. ولكن مع إطلاق اثنين من الهواتف الرائدة بعد الحظر، نفدت كمية المعالجات لدى الشركة.

هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيعمل بمعالج جديد بدلًا من Kirin

وفقًا للتقارير، سيتم إطلاق الإصدار العادي Huawei P50 في سبتمبر، وسيعمل هذا الهاتف بمعالج من كوالكوم. وبحسب التقارير السابقة ، فإن هذا الجهاز سيصل إلى المتاجر من بداية إلى منتصف آب (أغسطس). ستستخدم الدفعة الأولى من الهاتف معالج Snapdragon 888. ومع ذلك، لن يكون هذا المعالج نسخة 5G ، بل سيحتوي على نسخة 4G.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيحصل على شاشة رائعة ومواصفات أخرى مميزة

هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro سيعمل بمعالج جديد بدلًا من Kirin

بالنسبة إلى هاتف P50 Pro، سيطرح هذا الجهاز في السوق في أغسطس، وسيعمل بمعالج هواوي Kirin 9000. ومع ذلك، ذكر تقرير جديد أنه بحلول شهر ديسمبر، ستستخدم الشركة معالج Snapdragon بدلًا من Kirin.

أما بالنسبة لهاتف Huawei P50 Pro Plus ، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بخصوص المعالج الذي سيعمل على تشغيله. مع ذلك، يؤكد التقرير أن مخزون معالج Kirin 9000 سينفذ في نهاية المطاف بحلول نهاية هذا العام.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro نظرة أقرب على التصميم في صور مسربة عالية الدقة

هل برأيك يمكن أن تتخطى هواوي أزمة المعالجات قريبًا؟ أخبرنا توقعاتك عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى