الحواسيب

ويندوز 11 – windows 11 صدمة عدم توفر 10 ميزات هامة .. إليكم هذه الميزات

أهم 10 ميزات يفتقد إليها ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن ويندوز 11 ، وجاء هذا الإصدار من الويندوز مع العديد من المميزات والتحسينات الجديدة بالإضافة إلى التصميم المحدث . لكن للأسف الشديد، قامت مايكروسوفت بإيقاف وتعطيل بعض الميزات والتطبيقات الموجودة في ويندوز 10 بحيث أصبحت الآن غير متاحة في ويندوز 11 .

هنا نلقي الضوء على أبرز وأهم المميزات والخصائص التي يفتقد إليها windows 11 على الرغم من أهميتها بالنسبة لنا جميعًا كمستخدمين للكمبيوتر بنظام الويندوز .

أهم المميزات التي يفتقد إليها ويندوز 11

المساعد الصوتي كورتانا – Cortana

ويندوز 11

لا يشترط في نسخة ويندوز 11 تثبيت المساعد الصوتي كورتانا كما أنه لم يأتِ مثبتًا بشكل افتراضي في هذا الإصدار الجديد من الويندوز . بينما في ويندوز 10 كان المساعد الصوتي Cortana يأتي مثبتًا بشكل افتراضي وكان يظهر في شريط المهام . تتمثل مهام أو وظائف المساعد الصوتي كورتانا في البحث بالأوامر الصوتية والقيام بالعديد من الوظائف الأخرى .

الوضع اللوحي 

لم يعد الوضع اللوحي أو المعروف باسم “Tablet Mode” متوفرًا في نسخة windows 11 ويرجع سبب إزالة الوضع اللوحي من ويندوز 11 إلى قابلية التكيف التلقائي للأجهزة اللوحية وأجهزة اللمس في الإصدار الجديد من الويندوز .

أداة Timeline

تعد أداة Timeline من أهم الأدوات المتاحة في نسخة ويندوز 10 حيث أنها تتيح إمكانية التعرف على جميع الصفحات والبرامج المفتوحة بنقرة واحدة فقط . تتخلى مايكروسوفت عن أداة Timeline في ويندوز 11 وتوفر أداة مشابهة .

خاصية Live Tiles 

توفر خاصية Live Tiles في ويندوز 10 اختصارات الدخول للتطبيقات وإظهار عدد الإشعارات إلى غير ذلك ، لكن شركة مايكروسوفت قامت باستبدال الشكل القديم بتصميم وشكل متغير أوتوماتيكيًا بناءً على سلوكيات وتفضيلات المستخدمين ولن يتمكن المستخدم من تخصيص هذه الأيقونات المربعة في الإصدار الجديد من ويندوز

تطبيق People 

يعد تطبيق People بمثابة دليل أو مدير لجهات الاتصال حيث من خلاله يمكن إنشاء وتعديل وربط جهات الاتصال بالأرقام المختلفة وعناوين البريد الإلكتروني إلى غير ذلك، لم تعد خانة التطبيق متاحة لتثبيت أحد جهات الاتصال .

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تغيير شريط المهام في هذا الإصدار الجديد من ويندوز بأي شكل والاستغناء عن Snipping Tool واستبدالها بأداة Snip & Sketch .

ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها windows 11 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى