أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني او اس HarmonyOS 2 هل سيفقد جهازك كل البيانات أم سيحتفظ بها بعد التحديث؟

مصير كل البيانات على الأجهزة بعد التحديث إلى نظام HarmonyOS 2

بدأت شركة Huawei بالفعل في طرح نظام التشغيل الجديد هارموني او اس HarmonyOS 2 في الصين، وكشفت التقارير مؤخرًا أنه وصل بالفعل إلى حوالي 10 مليون جهاز، ورغم ذلك، يتسائل العديد من المستخدمين عن مصير بياناتهم على أجهزتهم بعد القيام بالتحديث إلى النظام الجديد.

تفاصيل جديدة حول HarmonyOS 2

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E25KYEjX0AsgKjB-scaled.jpg

كشف الرؤساء التنفيذيون في الشركة عن تفاصيل مهمة حول عملية التحديث، حيث أكّدوا أنه بعد التحديث إلى النظام الجديد HarmonyOS 2 ، سيتم ترحيل جميع بيانات المستخدم والألعاب والصور والتطبيقات دون فقد أي بيانات.

عند الحديث عن الانتقال من Android إلى HarmonyOS، ستتمكن من الاحتفاظ بصورك ومعلومات تسجيل الدخول لتطبيقات مثل WeChat و QQ والأنظمة الأساسية الأخرى. ومع ذلك، عندما يصبح Huawei AppGallery هو متجر التطبيقات الرئيسي، يجب الانتباه للتطبيقات غير المدعومة رسميًا.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل لعدد أكبر من الأجهزة المتوقعة خلال 2021

قد تكون هذه المعلومات تتعلق بالسوق الصينية حيث تم حظر خدمات جوجل منذ فترة طويلة. من المؤكد أن أولئك الذين يستخدمون هواتف هواوي التي تدعم خدمات جوجل في الأسواق الخارجية سوف يلاحظون أن بعض التطبيقات تفقد وظائفها الجزئية أو حتى عدم القدرة على العمل بنظام HarmonyOS تمامًا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E24NxThXMAYLE1M.jpg

كشفت التقارير أيضًا أن هواتف هونر الذكية التي تم إطلاقها قبل انفصال العلامة التجارية عن الشركة الأم هواوي ستستمر في تلقي التحديثات وستحصل في النهاية على خيار الانتقال إلى نظام HarmonyOS ، لكن لم يكشف الرؤساء التنفيذيين في شركة هواوي أي موعد لإطلاقه.

من المتوقع أن تقوم هواوي بتثبيت نظام هارموني او اس على أكثر من 300 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2021 ، من بينها 100 مليون من تطبيقات وأجهزة الطرف الثالث.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستمر في دعم تطبيقات الأندرويد .. إليكم السبب

بدأت الشركة بطرح الدفعة الأولى من إصدارات النسخة التجريبية بيتا المغلقة لنظام HarmonyOS 2.0 لنحو 23 جهازًا رئيسيًا للشركة. ومع ذلك ، فإن النسخة التجريبية حصرية للنماذج الصينية فقط.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E3MtMBaWUA08kAR.jpg

إضافة إلى ذلك ، أضافت هواوي مؤخرًا 28 جهازًا آخر بما في ذلك سلسلة Huawei Mate 20 و Enjoy Series و Huawei Smart Series إلى قائمة الأجهزة المؤهلة للحصول على إصدار تجريبي من نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 قائمة هواتف هونر التي ستحصل على الإصدار المستقر

هل ستقوم بالتحديث إلى نظام هارموني او اس فور وصوله لهاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى