أنظمة تشغيلهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستمر في دعم تطبيقات الأندرويد .. إليكم السبب

أسباب استمرار نظام HarmonyOS 2.0 في دعم تطبيقات الأندرويد

كشفت Huawei عن نظام التشغيل الجديد هارموني او اس HarmonyOS 2.0 الذي طال انتظاره للهواتف الذكية في حدث عقدته الشركة يوم 2 يونيو. ومع ذلك، منذ تطويره واختباره التجريبي، انتشرت العديد من حالات سوء الفهم والارتباك حول النظام الجديد هارموني او اس عبر الإنترنت.

فقد ذكرت العديد من التقارير بأنه سيكون نسخة أو بديلًا لنظام الأندرويد، لكن الشركة نفت هذه الأخبار عدة مرات. لا يزال الموضوع الرئيسي الذي يشغل المستخدمين هو أن هذا النظام لا يزال قادرًا على تشغيل تطبيقات الاندرويد وتطبيقات هارموني او اس في نفس النظام لتوفير تجربة نظام تشغيل 2 في 1 للمستخدمين.

أسباب استمرار HarmonyOS في دعم تطبيقات الأندرويد

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E28bFmeVkAEEBCg.jpg

وللتوضيح أكثر، نشر مجتمع المطورين الصينيين بريدًا إلكترونيًا تم استلامه اليوم من مكتب رئيس شركة هواوي وصادر عن Eric Xu ، الرئيس المناوب لشركة هواوي بعنوان “إشعار بشأن توحيد معيار اتصالات HarmonyOS”.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 قائمة هواتف هونر التي ستحصل على الإصدار المستقر

حاول Eric من خلاله الإجابة عن سبب استمرار HarmonyOS في تشغيل تطبيقات الأندرويد قائلًا:” من أجل حماية الممتلكات الرقمية (التطبيقات والخدمات) لمستخدمي هواتف هواوي المحمولة والأجهزة اللوحية الحالية (المصممة لنظام التشغيل EMUI ونظام أندرويد) ، يدعم Harmony 2.0 تطبيقات الأندرويد الحالية على بعض الأجهزة المجهزة بنظام التشغيل هذا.”

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستمر في دعم تطبيقات الأندرويد .. إليكم السبب

بالإضافة إلى ذلك، تعمل هواوي باستمرار لدعم المطورين العالميين وخلق بيئة أفضل للمطورين لإنشاء نظام HarmonyOS أفضل من خلال توفير أدوات تطوير أفضل بالإضافة إلى دعم المطورين.

كشف تقرير أن Huawei قد أصدرت حزمة OpenHarmony 2.0 حيث يتم فتح فرع L2 وبها كود HarmonyOS خالص ، علمًا أنه لا يحتوي على كود أندرويد على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس HarmonyOS أهم 8 مميزات رسميًا بعضها غير متوفر في أندرويد

ومع ذلك ، هناك أيضًا إصدار L3-L5 من الفروع ، وهو متوافق مع إطار عمل الأندرويد المزدوج الذي يساعد النظام على تشغيل تطبيقات أندرويد على نظام HarmonyOS.

هارموني او اس

ذكرت الشركة بأن النظام الجديد هارموني أو اس يقدم عددًا من المميزات الجديدة للهواتف الذكية من بينها تصميم لوحة إشعارات رائعة، كما أصبح الآن ربط جهازين ببعض أسرع من قبل، وسيتيح النظام أيضًا ربط الهاتف بالكمبيوتر.

كذلك، يجلب النظام ميزة دعم الأجهزة المنزلية مثل الثلاجة والمايكروويف، وفتح العديد من التطبيقات بدون إستهلاك موارد الهاتف، واستكمال مهمة معينة على جهاز آخر، ودعم النظام الويدجت.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 تعرف على كل الأجهزة التي ستحصل على التحديث

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، هل وصل التحديث هارموني او اس لهاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى