أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 12 .. أهم 10 أسرار وخفايا قد لا تعرفها عن التحديث

إليكم خفايا وأسرار واجهة شاومي MIUI 12

أعلنت شركة شاومي عن أحدث إصدار من واجهة شاومي MIUI 12 في أبريل من هذا العام في الصين، وطرحت التحديث تدريجيًا على جميع هواتف شاومي الذكية المؤهلة على مستوى العالم، بما في ذلك الهند.

يجلب تحديث MIUI 12 الجديد العديد من الميزات الجديدة إلى واجهة المستخدم المخصصة بما في ذلك الوضع المظلم الإجباري، والرموز المخصصة، وميزات الخصوصية المحدثة، وما إلى ذلك.

أسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI 12

مع ذلك، يبدو أن هناك بعض الأسرار والخفايا التي يجهلها الكثير من مستخدمي واجهة MIUI 12، والتي سندرجها لكم في هذا المقال حتى يتمكن مستخدمو هواتف Redmi و Mi من تجربتها أيضًا.

1- الماسح

الماسح

تأتي واجهة MIUI 12 الجديدة مع ميزة ماسح ضوئي مدمجة، حيث يمكنك من خلالها مسح رموز QR والمستندات. لذلك لا تحتاج إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية لمسح مستنداتك أو رموز QR ضوئيًا.

ما عليك سوى التوجه إلى الإعداد السريع لهاتف شاومي الذكي الخاص بك واختيار الماسح الضوئي من هناك والبدء في استخدامه.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 13 أنباء غير سارة تثير استياء المستخدمين حول موعد الإطلاق والهواتف المتوافقة

2- مسجل الشاشة

يحتوي MIUI 12 أيضًا على مسجل شاشة مدمج. تمامًا مثل Android 11 ، يمكن استخدام مسجل الشاشة مباشرة من الإعدادات السريعة من خلال الضغط عليها والبدء في تسجيل أي شاشة وسيتم حفظها في مدير الملفات الخاص بك.

مسجل الشاشة

3- ميزة بث شاومي للشاشات الذكية

يأتي MIUI 12 مزودًا بأداة تتيح لك عرض أي شيء على شاشة أكبر من هاتفك الذكي. تستخدم الميزة تقنية MiraCast للإرسال ، كما أنها تأتي مع ميزة إرسال خاصة تتيح لك استقبال المكالمات والتحقق من الإشعارات دون التدخل في الإرسال.

اقرأ أيضًا: مميزات واجهة شاومي 12.5 – والهواتف التي ستحصل على MIUI 12.5 وموعد الإطلاق العالمي

4- موفر البطارية الأقصى

تأتي الواجهة بميزة موفر البطارية الأقصى الجديد جنبًا إلى جنب مع ميزة توفير شحن البطارية الرئيسية. وبحسب الشركة، توفر هذه الميزة ما يصل إلى خمس ساعات إضافية من الاستخدام على جهازك. ويتيح لك أحدث وضع من موفر البطارية الأقصى على MIUI 12 تحديد مجموعة من التطبيقات التي تحتاجها عند تشغيلها.

5- النوافذ المنبثقة

هذه ميزة مفيدة جدًا لهواتف شاومي التي تحتوي على شاشات كبيرة. تتيح ميزة النوافذ المنبثقة في MIUI 12 أن يطفو أي تطبيق بحرية في أي مكان على الشاشة ويمكنك فتح تطبيق آخر في الوقت نفسه. يمكن أيضًا تغيير حجم نافذة التطبيق هذه بواسطة الإيماءة.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI ستحصل على ميزة مدهشة تساعد على تسريع هواتف الشركة

6- ميزة الخلفيات المتحركة

يحتوي تحديث MIUI الجديد على خلفيات وموضوعات حية رائعة، تسميهم شاومي “Super Wallpaper ” وهي تشبه تمامًا الخلفيات الحية مع النماذج ثلاثية الأبعاد للكواكب. يتم تكبير هذه الخلفيات على السطح عند فتح الهاتف. تأتي الخلفيات في نوعين مختلفين هما الأرض والمريخ.

7- وضع الجيب

يوجد وضع الجيب في إعدادات قفل الشاشة. وعند تشغيله، فإنه يقفل إيماءات اللمس للهاتف عندما تضعه في جيبك. سيوفر لك حماية من النقرات غير المقصودة على الشاشة أثناء وضعه في جيبك.

8- مزايا خصوصية محدّثة

يجلب تحديث شاومي العديد من سياسات الخصوصية الصارمة لحماية بياناتك. عند تعيين الوصول إلى الخصوصية وعندما تفتح تطبيقًا ، سيتم إخطارك بالبيانات التي يتم الوصول إليها بواسطة هذا التطبيق، وبالتالي حماية معلوماتك الهامة.

9- الهوية الافتراضية

يأتي MIUI 12 بميزة هوية افتراضية تتيح لك حفظ بياناتك الشخصية على أي تطبيق أو موقع ويب. تخفي الهوية الافتراضية بيانات المستخدم الحقيقية وتستبدلها بمعرف افتراضي. يمكنك اختيار البيانات التي تريد أن يشاركها الجهاز مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية. كما يمكنك حتى تسجيل الدخول باستخدام هذا المعرف أثناء استخدام حساب جوجل للتسجيل.

10- الوضع الليلي الإجباري

يعتبر الوضع المظلم هو الاتجاه الجديد هذه الأيام. يمكن أن يفرض الوضع المظلم الإجباري في MIUI 12 على التطبيقات حتى إذا كانت لا تدعم الوضع المظلم الأصلي عن طريق عكس الألوان في التطبيقات، وهي ميزة مشابهة لإحدى ميزات واجهة ColorOS من OPPO والتي تتيح للمستخدمين أيضًا تحديد سمة داكنة في أي تطبيق.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 13 مفاجأة صادمة للمستخدمين مع اقتراب الإطلاق الرسمي

كانت هذه بعض النصائح والحيل المخفية حول تحديث MIUI 12 التي يمكنك تجربتها على هاتف Redmi أو Mi. إذا كنت تعرف أي حيل MIUI أخرى ، فأخبرنا بذلك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى