الشبكات الإجتماعية

الواتساب يفرض اجراءات قضائية صارمة على كل من يحاول مشاركة هذا الفيلم !

الواتساب يتلقى أمر قضائي ضد كل من يحاول قرصنة هذا الفيلم

أصدرت محكمة دلهي العليا تعليمات لتطبيق الواتساب بتعليق حسابات الواتساب لأولئك الذين يشاركون ويخزنون ويبيعون نسخًا مقرصنة من فيلم النجم  سلمان خان المعروف باسم Radhe: Your Most Wanted Bhai، وجاء هذا بناءً على دعوى رفعتها شركة Zee Entertainment Enterprises زي للمشاريع الترفيهية التي هي ثاني أكبر شركة إعلامية ترفيهية هندية، والتي لديها الترخيص الحصري لتوزيع الفيلم أو إطلاقه .

ليس هذا فقط، كما منعت المحكمة العليا بأمر مؤقت مختلف الأطراف الخاصة من التخزين غير المصرح به أو إعادة إنتاجه أو توصيله أو نشره أو تداوله أو نسخه أو بيعه أو عرضه للبيع أو إتاحة نسخ من الفيلم، من خلال تطبيق الواتساب أو أي وسيلة أو وسائط أخرى قد تنتهك حقوق الطبع والنشر لهذا الفيلم .

الواتساب يفرض اجراءات قضائية صارمة على كل من يحاول مشاركة هذا الفيلم !

 وأبلغت الشركة السلطات بهذا الموقف، وأمرت المحكمة العليا الواتس بتعليق الحسابات للأرقام التي يتم استخدامها لبيع نسخ مقرصنة من الفيلم .

الواتساب يفرض اجراءات قضائية صارمة على كل من يحاول مشاركة هذا الفيلم !

وبالفعل، بدأت فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بمتابعة أرقام الهواتف المشاركة في هذا النشاط واتخاذ الإجراءات القانونية . ليس هذا فقط، كما وجهت المحكمة شركات الاتصالات الرائدة في البلاد مثل شركة Airtel و Jio و Vodafone بالكشف عن تفاصيل المشتركين المخالفين .

ماذا يحدث عند مشاركة هذا الفيلم عبر تطبيق الواتساب 

الواتساب

أمرت محكمة دلهي العليا بتسليم حسابات الواتس للأشخاص المخالفين والتعويضات عن انتهاك الترخيص الحصري للمدعي وحقوق الاستغلال في فيلم التصوير السينمائي” Radhe: Your Most Wanted Bhai .

مع العلم، المرخص له هو صاحب حقوق الاستغلال المختلفة للفيلم وله الحق الحصري في توزيع الفيلم أو عرضه أو إصداره أو إتاحته للجمهور من خلال منصات البث المسرحي والإنترنت أو منصات OTT .

بالإشارة إلى شروط خدمة الواتساب، قال أن القواعد تنص على أن مستخدمي التطبيق لا يمكنهم استخدام الخدمات لانتهاك حقوق الملكية الفكرية، وبالتالي، يجب تعليق الحسابات المخالفة للشروط .

ما رأيك في ذلك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى