تطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق الواتساب يحصل على واحدة من أهم الميزات في تاريخه…هذا هو سحر الذكاء الإصطناعي!

الواتساب يستفيد هو الأخر من ثورة الذكاء الإصطناعي.

قبل بضعة أشهر، ظهرت ميزة توليد الصور Imagine في روبوت الدردشة التوليدي Meta AI التابع لشركة ميتا في تطبيق الواتساب، وهي الميزة التي سمحت للمستخدمين بإنشاء صور بواسطة الذكاء الاصطناعي بناءً على أوصاف نصية.

الأن، قررت شركة ميتا إطلاق نسخة أكثر تقدمًا من هذه الميزة بحيث أصبح بإمكان مستخدمي الإصدار التجريبي من الواتساب تجربة هذه النسخة المتقدمة، والتي تقوم بإنشاء الصور في الوقت الفعلي أثناء الكتابة، مع تحديث الصورة عند إضافة المزيد من التفاصيل، مما يوضح حقًا المدى الذي وصل إليه الذكاء الاصطناعي التوليدي. ولكن كما سبق وأشرنا، فميزة توليد الصور بالذكاء الإصطناعي المتقدمة هذه لا تزال في المرحلة التجريبية ولم يتم بعد إطلاقها في تطبيق الواتساب الرسمي، ولكن من المفترض أن يحدث ذلك في المستقبل المنظور.

الواتساب

للآسف، هذه الميزة وروبوت الدردشة التوليدي Meta AI بشكل عام لا يزال يعمل باللغة الإنجليزية فقط، ولكن لحسن الحظ يجري إطلاقه الآن في العديد من البلدان خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك أستراليا وكندا وغانا وجامايكا وملاوي ونيوزيلندا ونيجيريا وباكستان وسنغافورة وجنوب إفريقيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي، وسيتم إطلاقه في المزيد من المناطق مستقبلاً.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ميتا، كانت قد كشفت عن روبوت الدردشة التوليدي Meta AI لأول مرة في العام الماضي، ولكنه كان متوفرًا في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولم تكن قدراته في نفس مستوى قدرات المنافسين مثل ChatGPT و Gemini. ومع ذلك، فإن دمج النموذج اللغوي الجديد Llama 3، والذي تم الإعلان عنه نهاية الأسبوع الماضي، يمثل نقلة نوعية على ما يبدو للذكاء الاصطناعي الخاص بـ Meta.

تشير الاختبارات المعيارية التي أجرتها الشركة إلى أنه في ظل وجود Llama 3 في جوهره، أصبح Meta AI يملك القدرة على التفوق في الأداء على نماذج الذكاء الاصطناعي عالية المستوى الأخرى، لا سيما في مجالات مثل الترجمة وتوليد الحوارات والتفكير المعقد.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى