أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 12.5.3 النسخة المستقرة متاحة رسميًا لأجهزة الأيفون والأيباد القديمة

إطلاق تحديث iOS 12.5.3 رسمياً

أطلقت شركة أبل اليوم تحديثات iOS 14.5.1 لأجهزة الايفون و iPadOS 14.5.1 لأجهزة الأيباد وهي تعتبر تحديثات فرعية تأتي بعد أسبوع على إطلاق التحديث الكبير iOS 14.5. أصدرت الشركة أيضًا الإصدار المستقر من تحديث اي او اس iOS 12.5.3 المناسب لطرز الأيفون القديمة التي لا يمكنها تثبيت تحديث iOS 14.

هواتف الأيفون عادةً لا تصبح قديمة مع الزمن إذ تستمر شركة أبل في منح هذه الهواتف المزيد من الدعم. فهناك العديد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون سلسلة أيفون 6 التي تم إصدارها عام 2017، وهو أمر غير شائع عند مستخدمي الهواتف القديمة التي تعمل بنظام أندرويد.

مميزات تحديث iOS 12.5.3

تحديث اي او اس iOS 12.5.3 النسخة المستقرة متاحة رسميًا لأجهزة الأيفون والأيباد القديمة
هواتف ايفون

صرحت شركة أبل أن هذا التحديث يوفر تحديثات أمان مهمة ويوصى جميع المستخدمين بتثبيته. توضح تعليمات أمان التحديث اي او اس 12.5.3 أنه يحل أيضًا مشاكل تلف الذاكرة وتجاوز الأعداد الصحيحة في WebKit الأمر الذي يمكن استغلاله من خلال محتوى الويب الضار. وبحسب شركة آبل، تم الإبلاغ عن هذه المشكلة . وبالتالي ، فمن المستحسن أن يقوم المستخدمون بالترقية على الفور.

اقرأ أيضًا: مواصفات ايفون 13 برو – iPhone 13 Pro وتفاصيل شاشة الهاتف في أحدث التسريبات

تحديث اي او اس iOS 12.5.3 النسخة المستقرة متاحة رسميًا لأجهزة الأيفون والأيباد القديمة

يتوفر هذا التحديث لأجهزة iPhone 5s و iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 والجيل السادس من iPod touch. لم تعد هذه الأجهزة تدعم نظام التشغيل iOS 13 ، وبالتالي فإن أفضل ما يمكنهم الحصول عليه هو إصدار أعلى من iOS 12. العديد من الأجهزة في قائمة التحديث هذه يزيد عمرها عن ست سنوات. إليكم بعض المميزات التي يقدمها التحديث:

  • يعالج مشكلة تجاوز سعة التخزين المؤقت ويوفر معالجة أفضل للذاكرة.
  • يعالج مشكلة فشل الذاكرة ولديه الآن إدارة أفضل للذاكرة.
  • يعالج تجاوز عدد صحيح مع التحقق من صحة الإدخال.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 لن يحصل على فتحة للكاميرا الأمامية !

طريقة تثبيت التحديث iOS 12.5.3

تحديث اي او اس iOS 12.5.3 النسخة المستقرة متاحة رسميًا لأجهزة الأيفون والأيباد القديمة

يمكنك الآن تنزيل وتثبيت التحديث الجديد الذي يبلغ حجمه نحو 130 ميجابايت تقريباً على جهازك عن طريق الإعدادات > عام > تحديثات النظام .

1- تحديث باستخدام iTunes : قم بتنزيل البرنامج الثابت، وافتح أحدث إصدار من iTunes على سطح المكتب ، واضغط على “Shift + Update” في نفس الوقت. حدد البرنامج الثابت الذي تريد تثبيته، وستقوم الشركة بتنفيذ باقي الإجراءات.

2- يمكن لمستخدمي الإصدار الرسمي من النظام التحديث مباشرة عبر OTA. ومع ذلك، يحتاج مستخدمو الإصدار التجريبي إلى حذف ملفات الوصف المقابلة يدويًا وإعادة تشغيل الهاتف لتلقي تحديث النظام.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 : أروع مميزات يمكنك تجربتها على الايفون فورًا

هل تستخدم أيًا من هواتف الأيفون القديمة التي ستتلقى التحديث الجديد؟ أخبرنا عر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى