ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 لن يحصل على فتحة للكاميرا الأمامية !

ايفون 15 قد يحصل على مستشعر للتعرف على الوجه Face ID أسفل الشاشة بدلا من فتحة الكاميرا الأمامية

بينما ننتظر سلسلة iPhone 13، بدأت الشائعات تدور حول سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 القادمة في 2023، حيث تم تسريب بعض المعلومات التي تتعلق بالنوتش أو الفتحة الموجودة في الشاشة الأمامية.

أول التسريبات حول ايفون 15

ايفون

يحتوي نوتش الأيفون حاليًا بالعناصر الأساسية مثل سماعة الهاتف، والميكروفون، وعلى مستشعر TrueDepth، والذي يستخدم لفتح الهاتف بميزة التعرف على الوجه (Face ID). وبحسب أبل، هذا المستشعر الصغير المثير للإعجاب يلتقط بيانات الوجه بما في ذلك العمق، من خلال إسقاط وتحليل 30.000 نقطة غير مرئية على وجه المستخدم.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 يظهر في صور ثلاثية الأبعاد تكشف عن تغيير في شكل الكاميرا الخلفية

وبالتالي فإن ميزة التعرف على الوجه (Face ID) أكثر أمانًا من ميزة Face Unlock التي ربما لاحظناها على بعض هواتف الأندوريد، والتي تستخدم ببساطة بيانات ثنائية الأبعاد تراها من الكاميرا الأمامية ويمكن خداعها أحيانًا أو تفشل في التعرف على الوجه إذا كان محيطك مظلمًا للغاية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max حجم وحدة الكاميرا الخلفية الكبير يثير المزيد من الفضول

ايفون 15 قد لا يحتاج إلى فتحة على الشاشة الأمامية

وعلى الرغم من أن التقنية ليست جاهزة تمامًا لجعل مستشعر TrueDepth “غير مرئي” هذا العام مع سلسلة iPhone 13 المنتظرة، يقول المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo الآن أن مستشعر التعرف على الوجه (Face ID) تحت الشاشة سيصبح حقيقة بحلول العام 2023، من المحتمل إيجاد حل للتخلي عن الفتحة أو النوتش على الشاشة الأمامية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 قد يأتي بتقنية sensor-shift مثل ايفون 12 برو ماكس

تعد شركة أبل حاليًا واحدة من صانعي الهواتف القلائل الذين ما زالوا متمسكين بهذا النوتش، بينما اختار الكثير، وعلى الأخص سامسونج، استخدام كاميرا أمامية مدمجة في الشاشة، والتي تشغل مساحة أقل بكثير على الشاشة. وبدلاً من مستشعر TrueDepth، غالبًا ما نرى مستشعرات بصمات الأصابع تحت الشاشة مستخدمة في هواتف الأندرويد الرئيسية لفتح قفل سريع وآمن.

على أي حال، لقد تم وضع نوتش الأيفون فقط بدافع الضرورة وليس من الصعب تخيّل أنه لن يكون موجودًا إلى الأبد. لقد رأينا بالفعل الشركات المصنعة تستخدم الكاميرات الأمامية “المخفية” تحت الشاشة بنجاح متفاوت، حتى أننا ألقينا نظرة فاحصة على أول كاميرا هاتف تحت الشاشة في العالم في وقت مبكر من هذا العام.

إذا اكتمل تطوير تقنية الكاميرا أسفل الشاشة بدرجة كافية بحلول عام 2023 ، فقد نتمكن أخيرًا من الاستمتاع بجهاز الأيفون بشاشة كاملة.

اقرأ أيضًا: ايفون 11 برو iPhone 11 Pro يُباع بأكثر من ضعفيْ الثمن 2700 $ .. اعرف لماذا ؟

هل تستخدم هواتف أيفون؟ وهل تفضل إزالة النوتش من هواتف الايفون القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى