الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 قد يأتي بتقنية sensor-shift مثل ايفون 12 برو ماكس

تفاصيل وتسريبات جديدة عن سلسلة Galaxy S22

ربما قد تكون صادفت بالفعل مصطلح sensor-shift أو دعونا نطلق عليه اسم مستشعر الإزاحة الذي جاء في كاميرا هاتف ايفون 12 برو ماكس، لكن هل نراه قريبًا في سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 من سامسونج.

سامسونج جالكسي اس 22 بمستشعر جديد

سامسونج جالكسي اس 22

هذه التقنية الجديدة التي لم تستخدم حتى الآن إلا في هواتف ايفون 12 برو ماكس، تعمل على إلغاء الاهتزازات في الصور أثناء التقاط مقاطع الفيديو.

آبل قامت بالاعتماد على هذا المستشعر بالتقنية الجديدة من أجل ميزة التثبيت البصري للصور، حيث يعتمد مبدأ عمله على انتقال المستشعر حول محور العدسة بمساعدة المغناطيس الموجود في الزوايا.

وقالت آبل إن هذه التقنية قادرة على جعل عدسات 7P تتعامل بشكل أفضل مع الضوء وتحسين حساسية ISO إلى حوالي 87%، بالإضافة إلى تحسين ثبات الصور.

أحدث التقارير التقنية الآن تشير إلى أن سامسونج تختبر مستشعرًا بنفس هذه الخواص، ومن المتوقع أن يأتي في كاميرا هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 المتوقع الإعلان عنها بداية العام القادم.

كما تفيد بعض التقارير إلى أن الهاتف سامسونج جالكسي زي فولد 3 قد يتضمن نفس التقنية، لكن حتى الآن لم تتوفر أي تفاصيل جديدة بخصوص أي الهواتف ستتضمن هذا المستشعر أولًا من سامسونج.

اقرأ أيضًا:

وتشير التحليلات التقنية أن هذه التقنية مختلفة تمامًا عن ميزة التثبيت البصري OIS حيث يتم فيها توصيل عدسة الكاميرا بحامل للتحرك وليس المستشعر نفسه، وهذا الأخير يزيد من دقة الثبات وتحسين الصور الملتقطة.

وبحسب تقارير سابقة هذا اليوم فإن سامسونج قد تتعاون مع شركة أوليمبوس لتحسين وحدة الكاميرا في هواتفها الرائدة القادمة، ولعل استخدام تقنية مستشعر الإزاحة في سامسونج جالكسي اس 22 سيكون أولى خطوات سامسونج في تحسين وحدة الكاميرا في هواتفها القادمة.

ماهي أفضل كاميرا هاتف استخدمته من قبل ؟ شاركونا رأيكم

زر الذهاب إلى الأعلى