ابلالهواتف الذكية

كاميرا ايفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max يمكنها التقاط صور رائعة .. إليكم بعض حيل التصوير

حيل للتصوير الاحترافي باستخدام كاميرا ايفون 12 برو ماكس

تعتبر كاميرا هاتف ايفون 12 برو ماكس التي تتميز بقدرات خاصة من أبرز ما يميز هاتف أبل الجديد، حيث يحتوي على مستشعر أكبر ومجموعة متنوعة من التحديثات التي تمنحه قوة في التصوير الفوتوغرافي.

ولكن وجود الهاتف بكاميرا رائعة في جيبك لا يضمن لك الحصول على صور مميزة. فأنت بحاجة إلى معرفة بعض الحيل حول كيفية استخدام هذا الجهاز لالتقاط الصور التي تريدها. فيما يلي أهم النصائح لتحسين التصوير الفوتوغرافي باستخدام هاتف أيفون 12 برو ماكس.

معرفة متى يجب استخدام كل عدسة من عدسات الهاتف

عندما تقف أمام منظر خلاب وتبدأ بالتقاط الصور فإنه يبدو من السهل التنقل من بين العدسات واستخدام العدسة العادية أو الواسعة جدًا أو المقرّبة، ولكن من الصعب فهم سبب كون أحدهما أفضل من الآخر. لمعرفة ذلك، عليك أن تمعن النظر في ما هو مهم في المشهد أمامك.

لو كان أمامك تمثال أو مبنى ترغب بالتقاط الصور له ولكنه محاط بالعديد من العناصر الأخرى مثل الأشجار أو اللافتات أو أضواء الشوارع، فإنه يتوجب عليك استخدام التقريب البصري لعزل الهدف المراد تصويره.

ولكن ربما تكون تلك العناصر المحيطة إضافة رائعة للصورة إلى ويمكن أن توفر سياقًا لمكان وجودك. في هذه الحالة، سيسمح لك استخدام التكبير العادي للحفاظ على تلك العناصر في اللقطة. التبديل إلى الوضع الفائق الاتساع سيؤدي إلى التقاط المزيد من المنطقة المحيطة، لذا لتجنب ضياع هدفك في إطار الصورة.

قم بزيارة المكان في أوقات مختلفة خلال اليوم

قد تحتاج لإضاءة مختلفة لالتقاط صورًا رائعة باستخدام كاميرا iPhone 12 Pro Max خلال اليوم، فعادةً ما يكون شروق الشمس وغروبها أكثر قتامة، ولكنك قد تحصل على ألوان جميلة في السماء وتباين كبير في الضوء المنبعث. وغالبًا، يلجأ مصورو المناظر الطبيعية إلى الاستيقاظ قبل الفجر للحصول على أفضل النتائج وهو أمر يستحق دائمًا أخذه بعين الاعتبار.

لا تفوت فرصة التصوير في الظلام

يعتقد الكثيرون أنه لا يمكن التقاط الصور في الظلام، ومع ذلك، يتمتع ايفون 12 برو ماكس بأحد أفضل الأوضاع الليلية على أي هاتف ويمكنه التقاط صور ليلية مذهلة، حيث يمكن لمصابيح السيارة الأمامية وعروض نوافذ المتاجر النابضة بالحياة وحتى ديكورات الأعياد، أن تكون إضافة رائعة للقطات الليلية. ولا تقلق إذا هطل المطرحيث ستعكس هذه الشوارع المبللة كل تلك الأضواء، والتي يمكن أن تبدو مذهلة.

ركّز على التحرير

إذا كنت ترغب في إنشاء بعض الصور الجذابة بالفعل، فيجب أن يكون تأخذ بعين الاعتبار تحرير الصورة كجزء من عملك سواء كنت تقوم بالتصوير بصيغة Raw أو JPEG. يجب أن تبدأ التحرير بصورة جيدة بعد أن تتأكد من اتباع النصائح المذكورة أعلاه، ولكن التحرير الجيّد يمكن أن يكون أكبر خطوة لتحويل لقطة عادية إلى فن يستحق الجوائز.

أستخدم Adobe Lightroom Mobile لمعظم عمليات تحرير على الهاتف. فهي أداة احترافية ولديها الكثير من التحكم الدقيق في اللون والإضاءة. هناك أيضًا Snapseed من Google مجاني ولديه الكثير من الميزات الرائعة للحصول على أفضل ما في لقطاتك، بما في ذلك مجموعة متنوعة من تأثيرات الأفلام التي تضفي بعض الألوان الجميلة على صورك.

إذا كنت تريد أن تصبح مبدعًا أكثر في مجال التصوير استخدام كاميرا ايفون 12 برو ماكس، فيجب عليك التعرف على تطبيقات مثل Bazaart و PicsArt، والتي توفر مجموعة متنوعة من الأدوات والتأثيرات لتركيب الصور لتحويلها من الصور إلى قطع غريبة من الفن الحديث.

لو أنت من عشاق التصوير، ما رأيك بكاميرا هاتف ايفون 12 برو ماكس؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى