أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

أكثر مشاكل iOS 14 شيوعًا وكيفية إصلاحها

يأتي كل إصدار جديد من iOS مع مجموعة من الأخطاء والمشكلات، بعضها أكبر من البعض الآخر ولا تختلف مشاكل iOS 14 عن أي إصدار سابق، وستعمل Apple على حل العديد من هذه المشكلات من خلال تحديثات البرامج اللاحقة.

ولكن من المفيد معرفة ما إذا كانت المشكلات التي تراها على هاتفك هي أخطاء معروفة في iOS 14 أم لا، وللتعرف على بعض الحلول والإصلاحات التي يمكنك تجربتها.

ولا يعتبر استكشاف الأخطاء وإصلاحها دائمًا علمًا دقيقًا، لذا يجب الوضع في الاعتبار أن بعض الأعمال البوليسية قد تكون مطلوبة لاكتشاف الخطأ الذي يحدث في جهاز iPhone أو iPad الخاص بك.

ومن المحتمل أن يكون هناك شيء آخر غير iOS 14 هو المسئول عن المشكلات التي تواجهها، ولكن يجب أن نكون قادرين على مساعدتك في اكتشافها بطريقة أو بأخرى في هذا المقال من رقمي TV .

عمر البطارية أحد مشاكل iOS 14

تسبب iOS 14 في مشاكل استنزاف البطارية للعديد من المستخدمين، حيث ورد أن أجهزة iPhone لا تدوم طويلاً مع تثبيت أحدث نظام تشغيل للهاتف المحمول من Apple، ولقد تم ذكر ذلك فيما يتعلق بكل إصدار iOS 14، ولكن يبدو أن طرح iOS 14.2 على وجه الخصوص تسبب في انخفاض عمر البطارية.

لم يتم ذكر عمر البطارية على وجه التحديد في ملاحظات إصدار iOS 14.3 ، ويبدو أن المشكلة لا تزال قائمة – على الأقل بالنسبة لبعض المستخدمين – وهذا يتسبب في شكاوى واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم تقر Apple بأي شيء رسميًا حتى الآن.

لكن الشركة قدمت بعض الدعم الفني في وقت سابق في دورة إصدار iOS 14 لأولئك الذين لديهم كل من iPhone و Apple Watch، مع التوصية بنسخ احتياطي كامل وإعادة تعيين التعليمات لكلا الجهازين لحل مشكلات استنزاف البطارية.

مشاكل iOS 14

لا إشعارات

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي أبلغ عنها مالكو iPhone الذين يستخدمون iOS 14 هي أن تطبيق الرسائل لا يعرض الإشعارات كما ينبغي، فلا تظهر التنبيهات على شاشة القفل ولا تظهر شارات حمراء على أيقونة التطبيق في بعض الحالات، بالإضافة إلى مشكلة منفصلة تسببت في تأخير الرسائل القصيرة.

وهذا أحد مشاكل iOS 14 اعترفت به شركة Apple وادعت أنه تم إصلاحه باستخدام تحديث iOS 14.3، وإذا لاحظت حدوث ذلك على جهازك الخاص، فإن الخطوة الأولى لتحري الخلل وإصلاحه التي يجب تجربتها هي التحديث إلى نظام التشغيل 14.3.

وإذا كنت لا تزال لا تتلقى تنبيهات للرسائل كما ينبغي، فلا يوجد حل بديل محدد لتجربته إلى جانب الإصلاحات الأساسية: تحقق مرة أخرى من إعدادات الإشعارات، وأعد تشغيل هاتفك، وإذا لم يعمل شيء آخر، فأعد تعيينه والبدء من جديد نقطة الصفر (تأكد من نسخها احتياطيًا بالكامل أولاً).

مشاكل iOS 14

اختيار التطبيقات الافتراضية الجديدة

قدم iOS 14 بهدوء القدرة على تعيين تطبيقات أخرى غير Apple Mail و Apple Safari كعميل البريد الإلكتروني الافتراضي ومتصفح الويب، على التوالي – المشكلة الوحيدة هي أن iOS سوف ينسى سريعًا البدائل التي حددتها، والعودة إلى تخلف Apple عن السداد بعد إعادة التشغيل.

هذه مشكلة عالجتها Apple وتقول إنها ثابتة، وفقًا لتحديث iOS 14.0.1 الذي تم دفعه بعيدًا بعد نظام iOS 14 نفسه، إذا لم تقم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS لأي سبب من الأسباب، فيجب أن يكون هذا كافيًا لجعل خيارات البريد الإلكتروني والويب الافتراضية ثابتة.

وإذا كنت لا تزال غير متأكد من كيفية تكوين هذه الميزة الجديدة، فستحتاج إلى الانتقال إلى “الإعدادات” ثم اختيار تطبيق البريد الإلكتروني أو متصفح الويب الذي تختاره من القائمة الطويلة للتطبيقات.

يجب أن ترى بعد ذلك تطبيق البريد الافتراضي أو خيار تطبيق المتصفح الافتراضي، والذي يمكنك استخدامه لجعل التطبيق الذي اخترته هو الخيار الافتراضي.

مشاكل iOS 14

فقدان اتصالات wifi

تظهر دائمًا مشكلات الاتصال بشبكة Wifi والاتصال الخلوي جنبًا إلى جنب مع أي إصدار iOS وكانت إحدى مشاكل iOS 14 التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع هي مشكلات اتصالات wifi المفقودة.

ووفقًا للعديد من المستخدمين، تميل أجهزة iPhone إلى فقد اتصالاتها بالإنترنت اللاسلكي ثم ترفض إعادة إنشاء الرابط، مما يتسبب في حدوث مشكلات في كل ما قد ترغب في القيام به على الهاتف الذكي.

هذا خطأ حددته Apple وطبقت إصلاحًا له – كان يجب أن يتم طرحه على هاتفك الذي يعمل بنظام iOS 14.0.1 ، والذي يصلح مشكلة قد تمنع iPhone من الاتصال بشبكات Wi-Fi، وفقًا لملاحظات الإصدار، وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلات بعد التحديث، فسيتعين عليك تجربة الأساليب القياسية لتحري الخلل وإصلاحه لمحاولة حل مشكلة الاتصال بالإنترنت.

مشاكل iOS 14

مشاكل التطبيق المحددة

هناك دائمًا تطبيق واحد أو تطبيقان لا يعملان بشكل صحيح مع إصدار iOS جديد، ويتعين على المطورين العمل بجد لجعل برامجهم تعمل مع نظام التشغيل المحدث من Apple، وأحيانًا تتسلل الأخطاء عبر الثغرات، وإذا حدث هذا لك، فاحترس من تحديثات التطبيقات – أو حتى اسأل المطورين عنها مباشرةً.

يُعد YouTube مثالًا على ذلك عندما يتعلق الأمر بنظام iOS 14: لم يعمل وضع Picture-in-picture ، ثم نجح ثم لم يعمل مرة أخرى، ولن يعمل بشكل صحيح إلا إذا كنت مشتركًا في YouTube Premium (تم حظر الحل السابق لتشغيل YouTube داخل Safari منذ ذلك الحين).

إنه نفس الشيء مع تشغيل 4K من تطبيق YouTube: لن يعمل إلا إذا كنت مشتركًا مدفوع الأجر، وقد يكون للتطبيقات الأخرى على هاتفك قيود مماثلة، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة أو كان هناك شيء لا يعمل تمامًا في تطبيق معين، فركز جهود تحري الخلل وإصلاحه على هذا التطبيق على وجه الخصوص.

مشاكل iOS 14

هل واجهت أي مشكلة من مشاكل iOS 14؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى