الروبوتات

شرطة نيويورك تنهي عقد كلب بوليسي آلي بقيمة 94 ألف دولار .. إعرف السبب

أسباب استبعاد شرطة نيويورك للكلب الروبوت Digidog من الخدمة

أنهت إدارة شرطة نيويورك عقدها البالغ قيمته 94 ألف دولار مع شركة بوسطن ديناميكس لاستئجار كلب بوليسي آلي استخدمته الشرطة في الدوريات والتحقيقات، وذلك بعد الشهرة الكبيرة التي حظي بها في مجال عمله.

مهمات الكلب البوليسي الآلي مع شرطة نيويورك

شرطة نيويورك تنهي عقد كلب بوليسي آلي بقيمة 94 ألف دولار .. إعرف السبب
الكلب البوليسي الآلي

استأجرت شرطة نيويورك الكلب البوليسي الآلي في عام 2020 كجزء من اختبار تشغيل لجيل جديد من معدات الشرطة الروبوتية، حيث تم تزويد الكلب بالكاميرات والأضواء وأجهزة الاستشعار، وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنقل في البيئات الصعبة، وقد تم استخدامه حتى لإيصال الطعام إلى الرهائن بأمان في أكتوبر.

قال ديبو جون، من وحدة الاستجابة للمساعدة الفنية في شرطة نيويورك، في مقابلة العام الماضي: “يمكننا إرساله إلى الظلام الدامس والحصول على فكرة عما يحدث في الداخل”.

اقرأ أيضًا: هيونداي تقدم روبوت خدمة العملاء DAL-e الرائع تعرف عليه

شرطة نيويورك تنهي عقد كلب بوليسي آلي بقيمة 94 ألف دولار .. إعرف السبب

ومن بين المهمات الأخرى التي يقوم بها روبوت شركة Boston Dynamics، أثبت قدرته على أداء مهام مثل جمع القمامة وغسيل الملابس؛ ورسم خرائط منشآت التصنيع لشركة فورد ؛ ومساعدة الباحثين على استكشاف المناجم بأمان.

اقرأ أيضًا: تطوير روبوت يكشف الإصابة بفيروس كورونا عن طريق الشم

أسباب دفعت شرطة نيويورك لإنهاء عقد الكلب البوليسي الآلي

ومع ذلك، فإن الروبوت، الذي أطلق عليه ضباط شرطة نيويورك اسم Digidog ، تعرض لانتقادات عالية في فبراير الماضي، بما في ذلك انتقادات من عضوة الكونغرس ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، التي أشارت عبر تويتر إلى أنه يمثل نوع من أساليب الشرطة شديدة العدوانية تستهدف المجتمعات الفقيرة والمحرومة.

شرطة نيويورك تنهي عقد كلب بوليسي آلي بقيمة 94 ألف دولار .. إعرف السبب

بعد ساعات، غرد حساب تويتر الرسمي في شرطة نيويورك على تويتر بأن الإدارة تستخدم الروبوتات في حالات الرهائن وحوادث المواد الخطرة منذ السبعينيات. وأضافت الشرطة” يتم اختبار هذا النموذج من الروبوت لتقييم قدراته أمام النماذج الأخرى المستخدمة من قبل وحدة خدمة الطوارئ وفرقة تفكيك القنابل”.

استمر رد الفعل العنيف تجاه الكلب الآلي في التزايد في أبريل بعد نشر Digidog في مبنى سكني عام في مانهاتن، حيث قال النقاد بمن فيهم عمدة مدينة نيويورك بيل ديبلاسيو للصحفيين إن المدينة بحاجة إلى “إعادة التفكير في الأمر” لأن وجود Digidog في التحقيقات يبدو مقلقًا.

وبحسب المصدر، انتهى عقد الكلب البوليسي الآلي Digidog في 22 أبريل، ولم ترد شركة Boston Dynamics على قرار وقف الكلب الروبوت حتى الآن.

اقرأ أيضًا: علماء يطورون روبوت مائي يشبه الحبار – فيديو

هل برأيك يمكن أن يحل الروبوت بديلًا للإنسان في أقسام الشرطة مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى