الأجهزة والمواضيعالروبوتات

بوسطن ديناميكس تطرح كلبها الآلي للبيع مقابل سعر خيالي

أعلنت شركة تصنيع الروبوتات “Boston Dynamics” عن طرحها الروبوت الآلي الرباعي الأرجل “Spot” للبيع العام، وبدأت الشركة بتأجير الروبوت للشركات في العام الماضي، لكنها تسمح الآن لأي شركة أميركية بشراء “Spot” مقابل 74500 دولار.

ووفقا للشركة، تم توفير نحو 150 روبوتا آليا للشركات وحصل هذا الروبوت على الكثير من الاهتمام على مستوى العالم، من مواقع البناء إلى التباعد الاجتماعي في متنزه سنغافورة.

ويعد سبوت Spot الروبوت الأكثر تقدما في العالم، حيث يستطيع الروبوت الآلي ذو الأربع أرجل الذهاب إلى أي مكان يمكن للإنسان أو لا يمكنه الوجود فيه، حيث من ضمن الوظائف التي يستطيع أدائها هو الذهاب إلى الأماكن الوعرة التي لا يستطيع الإنسان الوصول إليها.

وقال زاك جايكوفسكي، مهندس الروبوتات الرئيسي في بوسطن ديناميكس: “نبيع الروبوت في الغالب للعملاء الصناعيين والتجاريين الذين يحتاجون جهاز استشعار يريدون اصطحابه إلى مكان لا يريدون أن يذهب إليه الشخص عادة لأنه أمر خطير أو لأنهم بحاجة إلى القيام بذلك عدة مرات، مثل حمل كاميرا حول مصنع 40 مرة في اليوم والتقاط الصور نفسها في كل مرة”.

إحدى الميزات التي تعمل عليها الشركة حاليا هي التشغيل عن بعد، وستتوفر نسخة تجريبية من هذه الميزة لعملاء سبوت المحتملين الذين سيكونون قادرين على أخذ دورة على هذه الميزة في مقر الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى