الهواتف الذكية

سناب دراجون 888 برو Snapdragon 888 Pro يدخل مرحلة الاختبار وتلميحات حول موعد إطلاقه

معالج كوالكوم القادم Snapdragon 888 Pro قادم بمواصفات مشابهة تقريبًا للإصدار العادي

أطلقت شركة كوالكوم مؤخرًا المعالج الرائد سناب دراجون Snapdragon 888 الذي تم استخدامه في تشغيل العديد من الهواتف الرائدة لهذا العام، لكنه في نفس الوقت يعتبر معالجًا باهظ الثمن لا يمكن لجميع الهواتف الذكية الحصول عليه. لذا قررت الشركة لاحقًا إطلاق معالج جديد ضمن سلسلة Snapdragon 8 أطلقت علي اسم Snapdragon 870 حيث قدّم العديد من مواصفات الرائعة وبتكلفة أقل.

ومع ذلك، نعلم أيضًا أن كوالكوم تطلق عادةً طراز Plus و Pro من معالجاتها الرائدة، حيث يأتي مع نفس التكوين ولكن بسرعة أعلى. بالنسبة للطراز الحالي ، كشف مدون عبر موقع Weibo الشهير بالأمس أن معالج سناب دراجون 888 برو قد دخل مرحلة الاختبار الآن.

تسريبات حول Snapdragon 888 Pro

سناب دراجون 888 برو Snapdragon 888 Pro يدخل مرحلة الاختبار وتلميحات حول موعد إطلاقه

سيظهر طراز Snapdragon 888 Pro المحسّن في الهواتف المتميزة ومن المفترض أن يتم إطلاقه في الربع الثالث من عام 2021. هناك شائعات بأن مصنعي الهواتف الذكية في الصين هم فقط من سيستخدمونه. وبالتالي، سيكون حصريًا للصين فقط.

اقرأ أيضًا: مميزات سناب دراغون Snapdragon 888 الجديد من كوالكوم سيدعم هواتف اندرويد الرائدة 2021

ومع ذلك، فإن Snapdragon 888 Pro لن يختلف كثيرًا عن النموذج العادي الحالي، وبالتالي قد يحصل على العديد من مواصفاته. تم تصنيع هذ المعالج باستخدام تقنية 5 نانومتر من سامسونج. يبلغ تردد نواة Cortex-X1 الكبيرة جدًا 2.84 جيجاهرتز، وقد يتجاوز 3 جيجا هرتز في الإصدار القادم.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أيضًا على 3 أنوية A78 بتردد 2.4 جيجا هرتز و 4 أنوية A55 بتردد 1.8 جيجا هرتز . وحدة معالجة الرسومات (كارت الشاشه) Qualcomm Adreno 660 مدمجة في معالج سناب دراجون 888 لتقدم أداء أسرع، ويحتوي أيضًا على مودم كوالكوم X60 بتقنية 5 نانومتر، مع عرض نطاق ترددي أقصى يبلغ 7.5 جيجابت في الثانية.

اقرأ أيضًا: مواصفات سناب دراجون 870 Snapdragon ومميزات رائعة لمعالج كوالكوم الجديد

سناب دراجون 888 برو Snapdragon 888 Pro يدخل مرحلة الاختبار وتلميحات حول موعد إطلاقه
سناب دراجون 888

وعلى الرغم من أننا على يقين من أن تردد النواة الكبيرة سيكون أعلى ، قال المسرّب إنه نظرًا لأن Snapdragon 888 الحالي عرضة لارتفاع درجة الحرارة ، لم يتم التأكد بعد من الجوانب التي سيتم ترقية Snapdragon 888 Pro فيها. حتى أنه لا يستبعد إمكانية اختيار كواكوم لشركة TSMC للتصنيع، لأن عملية 5 نانومتر أكثر تقدمًا وستقلل من توليد الحرارة.

اقرأ أيضًا: سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite قادم بسعر رخيص قريبًا

سناب دراجون 888 برو Snapdragon 888 Pro يدخل مرحلة الاختبار وتلميحات حول موعد إطلاقه

بغض النظر عن هذا ، قال المسرّب إن المنتجات الجديدة من سلسلة Snapdragon 700 قد لا يتم إطلاقها هذا العام. لذا فإن Snapdragon 780G الحالي سيحافظ على مكانته في السلسلة لبعض الوقت.

اقرأ أيضًا: Exynos 2100 Vs Snapdragon 888 أهم المميزات والعيوب والفرق بينهما

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج رائد من كوالكوم ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى