الهواتف الذكية

معالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد يحمل أخبارًا غير سارة للهواتف الرائدة القادمة عام 2022

المعالج الجديد Snapdragon 8 Gen 1 يعاني من مشكلة الحرارة العالية

كشفت شركة كوالكوم منذ حوالي أسبوع عن معالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 1 للهواتف الذكية الرائدة لعام 2022 في قمة Snapdragon Tech. المعالج الجديد مبني على تقنية المعالجة الرائدة في الصناعة 4 نانومتر وهو مدعوم ببنية ARMv9.

يبدو أنه أيضًا أسرع بنسبة 10% مقارنةً بالإصدار السابق Snapdragon 888، في أداء أحادي النواة ومتعدد النواة. وبسبب بنيته الجديدة، بدا نظريًا أن المعالج لن يواجه نفس مشكلات ارتفاع درجة الحرارة التي واجهها Snapdragon 888. ومع ذلك، وفقًا لما ذكره المسرّب الموثوق Ice Universe الموثوقة ، يبدو اه يواجه بعض المشكلات على هاتف Moto Edge X30.

معالج Snapdragon 8 Gen 1 يواجه مشاكل حرارة كبيرة!

يشير المسرّب Ice Universe في تغريدة نشرها عبر تويتر إلى أن مشاكل الحرارة العالية في معالجات كوالكوم الرائدة لم تختف. قال إن الاختبار الشديد لمعالج Snapdragon 8 Gen 1 نتج عنه مشاكل حرارة كبيرة في الحرارة على هاتف Moto Edge X30 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

Moto Edge X30

معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد يتألّق بأداء ألعاب رائع في أول نموذج من كوالكوم

هذا يعني في الأساس أن المعالج ربما يكون قد أنتج بعض مشكلات حرارة شديدة، مما يثير مخاوف بشأن مستقبل الهواتف المقرر إطلاقها بهذا المعالج العام المقبل.

يعد هاتف موتورولا Moto Edge X30 أول هاتف ذكي يتم إطلاقه مع معالج Snapdragon 8 Gen 1. لقد تم تصنيع كل من Snapdragon 888 ونسخته التي تم رفع تردد تشغيلها +Snapdragon 888 ، بدقة تصنيع 5 نانومتر، في حين تم تصنيع معالج Snapdragon 8 Gen 1 على عقدة أصغر حجمًا 4 نانومتر ، مما يعني أن كل شيء داخل المعالج قد تقلص قليلاً. لكن هذا لم يساعد في التبريد إذا قمنا بتشغيل مهام مكثفة عالية عليه ، بما في ذلك ساعات طويلة من اللعب أو تسجيل الفيديو.

معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد بمواصفات رائعة وتحسينات مميزة رسميًا

تعد الحرارة العالية من المشكلات المتكررة في الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد مؤخرًا. يحدث هذا بشكل أساسي لأن مصنعي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد يحاولون الحفاظ على أجهزتهم أنيقة قدر الإمكان، مع استخدام أحدث المعالجات وأجزاء أخرى من الهاتف الذكي.

على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرًا ولا يوجد شيء مؤكد حتى الآن، فإننا نأمل أن ينظر كل من مصنعي معالجات كوالكوم و أجهزة الأندرويد في المستقبل إلى هذه المشكلات ويوفرون إدارة حرارية أفضل في جميع هواتفهم الذكية القادمة.

شاومي 12 – Xiaomi 12 هل سيكون أول هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen1؟

هل سبق من عانيت من ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى