الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد بمواصفات رائعة وتحسينات مميزة رسميًا

مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen1 والتحسينات التي يقدّمها

أطلقت شركة كوالكوم معالج Snapdragon 8 Gen1 الجديد والمخصص لأجهزة الأندرويد الرائدة. ووفقًا للتسمية الجديدة، يرمز الرقم “8” إلى الفئة وهي الفئة الرائدة بينما يشير الجيل الأول “Gen1” إلى كونه أول معالج للشركة بتقنية تصنيع 4 نانومتر وأول من استخدم الجيل الجديد من بنية وحدة المعالجة المركزية Kyro .

مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد

تحافظ وحدة المعالجة المركزية على التصميم الثلاثي، ومع ذلك، تعتمد الأنوية الآن على تصميمات ARMv9، مما يعني أن النواة الأساسية هي Cortex-X2 وستعمل بسرعة 3.0 جيجاهرتز. يدعمها ثلاثة أنوية للأداء تعتمد على Cortex-A710 ، والتي ستعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز ، وأربع أنوية للكفاءة تعتمد على A510 تعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

بشكل عام، ستكون وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بنسبة 20٪ من تلك الموجودة في Snapdragon 888 مع تقليل استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 30٪. أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات (GPU) ، سيقدّم Adreno الجديد تعزيز للأداء بنسبة 30٪ وتوفير للطاقة بنسبة تصل إلى 25٪ بفضل بنيته الجديدة.

لقد طوّرت كوالكوم بالفعل ثلاث ميزات Elite Gaming لتحسين أداء المعالج مع الألعاب، ستتيح إحداها للمطورين تحقيق التوازن بين الأداء وكفاءة الطاقة. سيسمح Adreno Frame Motion Engine لوحدة معالجة الرسومات بتقديم معدل إطارات مضاعف في اللعبة باستخدام نفس القدر من الطاقة.

اقرأ أيضًا: ريد ماجيك 7 – Red Magic 7 وهاتفان آخران من ZTE سيعملان بمعالج Snapdragon 8 Gen1

يتميز معالج Snapdragon 8 Gen 1 بمودم X65 5G مدمج ، والذي يدعم تشغيل كل من sub-6 و mmWave ويمكنه توفير سرعات قصوى نظرية تبلغ 10 جيجابت في الثانية.

يتمتع المعالج أيضًا بدعم Wi-Fi 6E و Wi-Fi 6، بالإضافة إلى تحسينات البلوتوث، وهو يدعم تقنية Bluetooth LE Audio ، والتي تمثل تقدمًا كبيرًا على التقنية الحالية. تسمح ميزة البث الصوتي لمصدر واحد ببث واحد أو عدة تدفقات صوتية إلى عدد غير محدود من أجهزة الاستقبال. سيتم أيضًا دعم تسجيل الاستريو جنبًا إلى جنب مع قنوات الصوت الخلفي.

عملت كوالكوم كذلك على تحسين أمان المعالج من خلال تقديم Trust Management Engine، والذي سيكون موجودًا أسفل برنامج Hypervisor (والذي تم تقديمه مع 888). ستظل TME آمنة حتى إذا تم اختراق المناطق الأمنية الموجودة أعلاه.

اقرأ أيضًا: شاومي 12 – Xiaomi 12 هل سيكون أول هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen1؟

سيجلب معالج كوالكوم الجديد تحسينات عديدة على جودة كاميرا الهاتف وذلك بفضل محرك الذكاء الاصطناعي الجديد من الجيل السابع، الذي أصبح أسرع 4 مرات عن الجيل السابق.

ضاعفت الشركة أيضًا من قدرة أخذ اللقطات، حيث سيسمح للهواتف بالتقاط حوالي 2040 صورة بدقة 12 ميجابكسل في ثانية واحدة. كما أن الوضع الليلي أصبح أفضل بكثير الآن. سيدعم معالج Snapdragon 8 Gen 1 تسجيل الفيديو بدقة 8K HDR، في حين يدعم معالج سنابدراجون 888 تسجيل الفيديو بدقة 8K فقط.

الميزة الأكثر إثارة في تحسينات الكاميرا هي كاميرا تعمل دائماً “Always-On” والتي ستسمح للكاميرا بالعمل وشاشة الهاتف مغلقة، مما سيتيح للمستخدم فتح الهاتف بمجرد النظر إليه دون الحاجة إلى النقر على أي زر.

سيتم إطلاق أول هاتف رائد يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 قبل نهاية العام ، ونتوقع الإعلان عنه قريبًا.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen1 يكسر الرقم القياسي على منصة اختبارات الأداء AnTuTu

ما رأيك في مواصفات معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 1؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى