جوجل

جوجل الأرجنتين يتوقف عن العمل بعد قيام شخص بشراء النطاق

شاب يقوم بشراء نطاق شركة جوجل في الأرجنتين

في حادثة تقنية غريبة من نوعها، قام أحد المستخدمين بشراء نطاق خاص بجوجل، حيث قال Nicolás David Kuroña إنه قام بشراء النطاق التابع لمحرك البحث جوجل الأرجنتين عن طريق موقع متخصص بتسجيل النطاقات.

التفاصيل عن جوجل الأرجنتين

قام Nicolás بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها إنّه قام بشراء جوجل الأرجنتين والذي ينتهي ب ar والتي تدّل على الأرجنتين.

حيث قام بشراء هذا النطاق https://www.google.com.ar من الشركة المزودة للنطاقات بعد أن لاحظ انتهاء الصلاحية الخاصة بالدومين دون تجديد من قبل الشركة، وأضاف أنّه قام بشراء النطاق من خلال مسجّل النطاقات الأرجنتيني NIC Argentina بعد أن لاحظ أنه متاحٌ للبيع.

وقال إنّه دفع 540 بيزو أرجنتينيًا ، أي ما يعادل 5 دولارات تقريبًا وقال لقد دخلت إلى https://nic.ar ورأيت اسم https://google.com.ar متاحًا وقم بشرائه قانونيًا وفقًا لذلك.

اقرأ أيضًا.. جوجل إيرث يقدم ميزة جديدة تظهر التغير في جغرافية الكوكب منذ 1984 حتى 2020

وكشفت التقارير أنّه بعد قيامه بشراء النطاق لم يعد الموقع متاحًا للعمل لفترة ليست بالقصيرة، وبعد ذلك أشارت التقارير إلى أنّه تم حل المشكلة وعاد الموقع للعمل بعد ذلك، ولم تقم شركة جوجل بالتعليق على الموضوع وبيان حقيقته وكيف تمت هذه العملية، حيث كشفت التقارير أيضًا أنّ الموقع لم يكن منتهيًا وأنّ تاريخ الانتهاء في يوليو القادم.

ويبدو أنّ هذا حدث بسبب أنّ nic.ar لا يدعم التجديد التلقائي للنطاق أو الشراء لعدة سنوات مثل معظم تسجيلات النطاقات في العالم، حيث كشفت التقارير أيضًا أنّ موقع nic.ar كان معطلاً أيضًا في نفس الوقت بعد أن اكتشف المستخدمون ما حصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة جوجل تعرضت لمشاكل عديدة في الفترة الأخيرة واصطدامها مع العديد من العلامات التجارية الكبرى بالإضافة للمنظمات الإنسانية.

برأيك.. هل ما حصل كان خطأ أم متعمدًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى