الهواتف الذكيةجوجل

أهم 5 أسرار وخفايا في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل … ستدهشك

إليكم أهم 5 أسرار وخفايا في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل

بالرغم من توفر العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح للأندرويد والايفون، فمن المحتمل أن يكون تطبيق لوحة مفاتيح جولج “Gboard” واحدة من لوحات المفاتيح الأكثر شعبية واستخدامًا من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم. 

ويوفر تطبيق لوحة مفاتيح جوجل الكثير من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة حقًا، ولكن هل تستخدم Gboard حقًا بكامل إمكاناته؟ 

هناك مجموعة من الإعدادات والميزات المخفية التي قد لا تعرف عنها شيئًا، وهنا أنشأنا قائمة بأفضل 5 ميزات في لوحة مفاتيح جوجل.

وستساعدك هذه الميزة على تبسيط كتابتك وتعزيز الإنتاجية وتسهيل كل رسالة. والآن دعونا نتعرف سويًا على هذه الميزات.

أهم 5 مميزات في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل 

ميزة 1: الترجمة في الوقت الحقيقي

يوفر لك ميزة الترجمة في الوقت الفعلي. فقط، بنقرة بسيطة على أيقونة جوجل، متبوعة بأيقونة الترجمة، يمكنك تحويل النص الخاص بك إلى لغة أخرى بسهولة. 

كل ما عليك فعله هو اختيار اللغة المطلوبة من القائمة المنسدلة الموجودة على اليمين، وستكون جاهزًا للبدء! 

وإذا تلقيت رسالة بلغة أجنبية، فلا تقلق. انسخ النص والصقه في مربع النص Gboard وحدد لغتك الأم من القائمة المنسدلة. وعلى الفور سوف يقوم Gboard بترجمتها لك بسرعة، الأمر بهذه السهولة.

ميزة 2: استخدم مفتاح المسافة لوضع المؤشر بسرعة

لقد رأيت عادةً الكثير من الأشخاص ينقرون بشكل محبط على شاشة هواتفهم لتحديد موضع المؤشر بدقة، وإذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص.

فهل تعلم أن هناك طريقة بسيطة ومبتكرة لجعل حياتك أسهل؟ بدلاً من النقر بعيدًا، حاول تمرير إصبعك على شريط أو مفتاح المسافة، ومثل السحر، سينزلق المؤشر بأناقة عبر مربع النص، ويهبط في المكان الذي تريده بالضبط.

ميزة 3: أضف اختصارات للعبارات المخصصة

يمكنك توفير الوقت من خلال إنشاء عبارات مخصصة باستخدام لوحة مفاتيح جوجل؟ بدلاً من كتابة جمل كاملة، استخدم الكلمات أو الحروف المختصرة للوصول بسهولة إلى العبارات المستخدمة بشكل متكرر، مع استكمال الرموز التعبيرية والأحرف الخاصة.

 للإعداد، اضغط لفترة طويلة على مفتاح الفاصلة، ثم قم بالتمرير لأعلى حتى تصل إلى رمز الترس. 

اضغط على القاموس، وحدد لغتك الافتراضية، ثم اضغط على أيقونة + في الأعلى. الآن، اكتب العبارة التي تريدها وأدخل الاختصار المقابل أسفلها.

لذلك، عندما تستخدم الاختصار، سيقترح كيبورد جوجل عبارتك المخصصة، مما يسمح لك بإدراجها بسلاسة في النص الخاص بك.

ميزة 4: احذف سطرًا من النص بتمريرة واحدة

باستخدام إيماءة النقر والتحرير السريعة، يمكنك إزالة سطر كامل من النص من شريط النص. كل ما عليك فعله هو وضع إصبعك على زر الحذف والتمرير إلى اليسار. 

وبهذه الطريقة، وبحركة سريعة، سيختفي سطر كامل في مربع النص، مما يترك منطقة التكوين الخاصة بك نظيفة ومرتبة. 

ويمكنك أن تقول وداعًا لحذف الأحرف الفردية، وترحب بسهولة مسح أسطر كاملة بشريحة واحدة.

ميزة 5: لوحة المفاتيح العائمة ووضع اليد الواحدة

يوفر Gboard ميزة إمكانية وصول ممتازة تسمى لوحة المفاتيح العائمة، والتي تمنحك حرية وضع لوحة المفاتيح على أي جزء من شاشتك، وضبط حجمها، وتخصيصها لتناسب تفضيلاتك. 

للبدء، انقر فوق النقاط الأفقية الثلاث الموجودة في الجزء العلوي الأيمن من علبة الاختصارات. اختر الاختصار العائم، وإذا رغبت في ذلك، اسحبه إلى علبة الاختصارات للوصول إليه بسهولة. بمجرد التنشيط، ما عليك سوى النقر على أيقونة لوحة المفاتيح العائمة، ثم اضغط! تصبح لوحة المفاتيح الخاصة بك قابلة للحركة عبر الشاشة، مما يجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها واستخدامها. 

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة أخرى رائعة لإمكانية الوصول في Gboard وهي الوضع بيد واحدة. 

للوصول إلى هذه الميزة على Gboard، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الفاصلة، ثم قم بالتمرير لأعلى حتى تصل إلى أيقونة اليد الواحدة المجاورة لرمز الترس.

زر الذهاب إلى الأعلى