الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تطلق شبكة العثوري على جهازي “Find My Device” بميزات خرافية لهواتف أندرويد

إطلاق Find My Device مع مجموعة مميزات قوية وهامة للغاية

أطلقت شركة جوجل اليوم رسميًا شبكة العثور على جهازي أو Find My Device المحسنة لنظام أندرويد. وسيتم طرحها بدءًا من اليوم.

وتستخدم شبكة Find My Device لمساعدة مالكي أجهزة أندرويد في اكتشاف مواقع الأجهزة المفقودة وكشف أجهزة التعقب المتوافقة مع أندرويد – تمامًا مثل شبكة Find My الخاصة بنظام iOS.

ومع هذا التحديث، ستتمكن من العثور على هاتفك حتى لو كان غير متصل بالإنترنت باستخدام المساعدة من أجهزة أندرويد الأخرى التي تنقل الموقع التقريبي لهاتفك بصمت.

وإذا كان جهازك المفقود قريبًا، فيمكنك الحصول على إشارات مرئية في تطبيق Find My Device عندما تقترب منه. وتحصل هواتف Pixel 8 من جوجل على ميزة إضافية أيضًا تتمثل في تحديد موقعها حتى لو كانت متوقفة عن التشغيل.

وبدءًا من شهر مايو، ستدعم Find My Device أيضًا علامات تعقب بلوتوث الجديدة من Chipolo وPebblebee حتى تتمكن من استخدام الشبكة لتعقب محفظتك أو مفاتيحك.

ومن المتوقع أيضًا الحصول على علامات متوافقة من Motorola وJio وEufy في وقت لاحق من هذا العام. وكما هو الحال في نظام التشغيل iOS، ستتمكن من مشاركة الوصول إلى علاماتك مع عدة مستخدمين.

Find My Device

وتعتبر علامات التتبع مفيدة، ولكن إذا وقعت في الأيدي الخطأ، فمن الممكن أن يساء استخدامها. وتدعم شبكة Find My Device تنبيهات التعقب غير المرغوب فيها عبر نظامي التشغيل Android وiOS، لذا ستتلقى إشعارًا إذا كانت علامة تتبع ليست خاصة بك تنتقل معك – حتى لو كنت تستخدم جهاز ايفون.

وتستفيد جوجل من مجموعة واسعة من الأدوات الذكية للمساعدة في جعل شبكتها أكثر فائدة. وستحصل سماعات الرأس من JBL وSony أيضًا على تحديثات البرامج حتى يمكن تحديد موقعها باستخدام الشبكة. 

وإذا فقدت العنصر الخاص بك في المنزل وكان لديك موزع Nest، فستحصل على معلومات حول مدى بعده أو قربه من جهاز Nest.

وتدعم شبكة Find My Device الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 9 أو الإصدارات الأحدث.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى