الهواتف الذكيةجوجل

ما هي ميزة “Find My Device” من جوجل؟ وكيف تعمل إذا كان هاتفك مغلقًا؟

ميزة "Find My Device" من جوجل ستعمل حتى لو كان جهازك مقفلًا قريبًا

تعتبر ميزة “Find My Device” أو العثور على جهازي خدمة مجانية تقدمها جوجل لأجهزة Android لمساعدة مالكي الأجهزة في العثور على هواتفهم الذكية المفقودة أو المسروقة. وتعمل هذه الميزة عن طريق تحديد موقع الجهاز وإظهار موقعه على الخريطة.

إذا كان هاتفك مغلقًا، فلا يمكن تحديد موقعه بالضبط باستخدام هذه الميزة. ومع ذلك، إذا كان لديك خيارات إضافية مثل إرسال رسالة إلى الهاتف الذي تريده، فمن الممكن أن يساعدك ذلك في إعادة استرداد الهاتف.

كما يمكنك استخدام “Find My Device” لتشغيل صوت جرس الهاتف حتى لو كان مغلقًا، وذلك في حالة كان هاتفك مجرد مفقودًا في مكان ما داخل المنزل أو المكتب، وبالتالي تساعدك هذه الميزة في العثور على هاتفك.

يتم تقديم هذه الميزة بالفعل من قبل سامسونج و أبل على أجهزتهما ، وتريد جوجل أن تصبح ثالث شركة تقنية عملاقة تتميز بإمكانية تحديد موقع الجهاز في وضع عدم الاتصال.

ميزة “Find My Device” من جوجل بدون اتصال بالإنترنت

تتيح أبل للمستخدمين العثور على أجهزتهم المفقودة ، ليس فقط أجهزة iPhone ، ولكن أيضًا لأجهزة Mac و iPad و AirPods والعديد من منتجات الشركة الأخرى ، حتى إذا تم إيقاف تشغيل هذه الأجهزة.

العثور على جهازي في ايفون

يتمثل الجانب الأساسي في إنشاء شبكة موقع ، بحيث عند إيقاف تشغيل الجهاز ، يمكنه الاتصال بالأجهزة القريبة ، ويمكن للأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت تحميل معلومات الموقع إلى السحابة. تأتي منتجات أبل مزودة بأجهزة إضافية للتعامل مع هذا الأمر.

في عام 2022 ، حاولت جوجل إنشاء شبكة مواقع مشابهة لشبكة أبل وكانت ناجحة. وفقًا لأحدث التقارير، تعمل جوجل حاليًا على تطوير تقنية تتيح استخدام ميزة “Find My Device” حتى إذا كان الجهاز المفقود غير متصل بالإنترنت.

ستطلق على تقنية البحث عن الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت من جوجل اسم Pixel Power-off Finder على هواتف Pixel ، ويبقى أن نرى ما إذا كانت العلامات التجارية الأخرى ستحصل على هذه الميزة أم لا.

اقرأ أيضًا: شركة جوجل تطلق أهم ميزة في 2023 إلى 22 هاتفًا ذكيًا بنظام أندوريد

ميزة “Find My Device” من جوجل

من المتوقع أن تعمل شركة Mountain View العملاقة على بناء شبكة ضخمة من جميع أجهزة Android ، بما في ذلك الدعم الاختياري أو UWB ، وعلامات تحديد المواقع مثل Apple AirTags ، والتي تشمل الاسم الرمزي للعلامة الخاصة بجوجل “grogu”.

يشتمل الكود المصدري على تعريف جديد لطبقة تجريد الأجهزة (HAL) ، يُسمى “Hardware.google.bluetooth.power_off_finder”. سيشمل هذا التعريف مفاتيح الشبكة المعدة مسبقًا والتي يتم إرسالها إلى شريحة Bluetooth الخاصة بالجهاز ، مما يسمح للجهاز بالبقاء نشط حتى يتم إيقاف تشغيل الهاتف.

هواتف جوجل بكسل

تتطلب الميزة دعم الأجهزة للحفاظ على تمكين شريحة Bluetooth في جميع الأوقات. في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كانت الأجهزة الحالية مثل Pixel 6 و Pixel 7 ستدعم التقنية المطلوبة. مع ذلك ، يبدو أن هواتف Pixel 8 القادمة فقط هي التي ستتمكن من دعم هذه الميزة الجديدة ، حيث إنها تتطلب دعم الأجهزة للحفاظ على شريحة البلوتوث ممكّنة في جميع الأوقات.

اقرأ أيضًا: جوجل في قفص الاتهام أمام تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT والشركة تردّ رسميًا

ما رأيك في التحسينات التي ستحصل عليها ميزة “Find My Device” من جوجل ؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى