جوجل

جيميل “Gmail” يسعى أخيرًا لتقديم ميزة مطلوبة بشدة

جيميل يسعى للسيطرة على البريد المزعج من خلال هذه الميزة

هل تعاني دائمًا من صندوق البريد المليء بالرسائل؟ إذا كانت إجابتك نعم مثل أغلبنا، فيجب أن نخبرك بأن شركة جوجل تعمل أخيرًا على الحل وهو في الطريق إليك.

نعم، يبدو أن جيميل “Gmail” يعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة أكثر من رائعة للتخلص من هذه المشكلة. وهذه الميزة ستحمل اسم “الاشتراكات”.

وتعمل ميزة الاشتراكات على فصل تلك النشرات البريدية المزعجة ورسائل الترويج، وبالتالي يسهل عليك تحقيق الهدف المرغوب وهو التخلص من جميع الرسائل المزعجة في حسابك على جيميل وتنظيفه تمامًا من أي رسالة غير ضرورية.

وكما نعلم جميعًا، تعمل الفلاتر الذكية المتاحة حاليًا في جيميل على مساعدة المستخدمين في إدارة بريدهم. ولكن ميزة فلتر الاشتراكات الجديد، تتيح لك تحكم أكثر احترافية.

ويوجد هذا الفلتر داخل شريط جانبي في أندرويد تحت اسم التسميات “Labels”، وهو يحلل بذكاء أنماط بريدك الإلكتروني. ووفقًا للسلاسل الموجودة ضمن الشفرة، يقدم هذا الفلتر ما يلي:

تصنيف مرسلي الاشتراكات حسب تكرار البريد الإلكتروني – “أقل من 10″، “10 إلى 20″، أو “20+” رسالة في الربع. وهذا يسمح بتحديد سريع لمرسلي البريد المزعج.

وتضمين زر واضح لإلغاء الاشتراك مباشرة داخل الفلتر، مما يسهل عملية الانسحاب من الاشتراكات غير المرغوب فيها.

ويبدو أن هذه الميزة في مراحلها الأولية، ومع ذلك، يقوم بعض المستخدمين بالإبلاغ على Reddit بأنهم يراها في إعلان منبثق. 

ومع ذلك، الفلتر ذاته ليس متاحًا بشكل كامل حتى الآن، حيث يأخذ النقر على رابطه هؤلاء المستخدمين إلى قسم في التطبيق لا يتم تحميله بشكل كامل.

وهذه الميزة لها القدرة على أن تكون مفيدة للغاية لأي شخص يشترك بانتظام في خدمات أو قوائم بريدية، ويعرف معاناة الصناديق المليئة بالرسائل. 

فلتر “الاشتراكات” في جيميل يعد بتجربة أكثر تيسيرًا لصندوق الوارد. وسيكون من المفيد أن يكون هناك طريقة أسرع للانسحاب من الاشتراك، حتى أتمكن من إدارة اشتراكاتي بشكل فعال، مما قد يوفر لي الوقت الثمين ويقلل من فوضى البريد الإلكتروني.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى