الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهواوي

سعر ومواصفات هواوي بورا 70 الترا وأهم المميزات والعيوب في مراجعة سريعة من رقمي

سعر ومواصفات هواوي بورا 70 الترا وأهم المميزات والعيوب

بعد سيل من التسريبات هواوي تطل علينا بأقوى هاتف أطلقته حتى الأن، هواوي بورا 70 الترا “Huawei Pura 70 Ultra” … الفرد الأقوى والأكبر لعائلة Pura لهذه السنة والمعروفة بـعائلة P سابقا، فهل تفاجئنا هواوي وتقضي على كبار الفئة الرائدة هذه السنة؟ لنتعرف على المواصفات والمميزات الكاملة لـPura 70 الترا في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات هواوي بورا 70 الترا وأهم المميزات والعيوب

دعونا نعترف أولا أن التصميم والشكل فريد عن باقي المنافسين ويترك انطباع ايجابي لدى المستخدم بنافذة الكاميرات الجديدة والألوان المريحة للعين، النمطية والتكرار الذي شهدناه أخر سنوات في هواتف هواوي كسرته مع Pura 70 هذه السنة، الملمس جاء جلدي بنقوش تعطي نمطا مربعا على الظهر يعطي تصميما مريح للعين.

نافذة الكاميرات المثلثة تعطي هوية خاصة لهواتف Pura 70 ما يمنح نقطة لهواوي، لكن الميزة الأهم التي ترفع الهاتف درجة عن منافسيه، هي تقدميه لكاميرا رئيسية قابلة للسحب، عند فتح تطبيق الكاميرا تنبثق وتنسحب الكاميرا الرئيسية على طريقة الكاميرات الرقمية القديمة، تقول هواوي ان عملية الإنبثاق قابلة للعمل لأكثر من 300 الاف مرة بدون مشاكل.

هواوي بورا 70 الترا

هواوي بورا 70 الترا ليس أول هاتف ذكي يأتي بهذه الميزة، شاهدناها قبل ذلك مع TECNO Phantom X2 Pro، ومن الواضح ان الهدف الوحيد منها اعطاء مساحة أكبر لمستشعر الكاميرا الكبير في الهاتف، لا معلومات ان كانت ستقدم تجربة أفضل في الزووم أو لا، ننتظر حتى وصول الهاتف للتجربة

من الأمام الشاشة تستغل الواجهة بذكاء بأطراف منحنية من كل الزوايا وثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، الجهاز يدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، كما يدعم تقنية المراسلة عبر الأقمار الإصطناعية لكنها لاتزال محصورة فقط في منطقة الصين مع خدمتي Beidou  و Tiantong.

هواوي بورا 70 الترا

الجهاز ثقييييل بوزن 226 غرام، وبسماكة 8.4 مم مع أبعاد تجعل من تجربة الإستخدام لاتختلف كثيرا عن S24 الترا وأيفون 15 برو ماكس.

هواوي قدمت شاشة كبيرة من نوع اوليد مقاس 6.8 انش بدقة 1.5K تدعم تقنية LTPO لمعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز، مع كثافة 460 بكسل في كل انش ومحمية بطبقة Kunlun glass.

كأرقام الشاشة تعتبر جيدة جدا وتقدم للمستخدم تجربة مشاهدة غنية بالتفاصيل والألوان الواقعية مع جرافيك سلس خاصة مع الألعاب بفضل معدل التحديث السريع وحساسية اللمس 300 هرتز، سطوع الشاشة يصل ل2500 شمعة مع محتويات HDR الداعمة، كنا نتمنى رؤية الشاشة بجودة QHD كما الحال مع أغلب الهواتف الرائدة حاليا.. غير هذا الشاشة تعتبر ممتازة.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام HarmonyOS 4.2 من هواوي، الأخيرة تحاول في كل تحديث تحسين النظام من حيث تجربة الإستخدام وسرعته.

في العتاد الشركة كعادتها لم تكشف عن اسم المعالج، لكن المراجعين كشفوا قدومه بشريحة Kirin 9010 الجديدة بمعمارية تصنيع 7 نانومتر، كأرقام لا يقدم المعالج أي شيء يجعله أفضل او حتى أقرب لسنابدراجون 8 الجيل الثالث الموجود في الهواتف الرائدة، لن نقول الكثير في هذه النقطة لكي لانظلم الهاتف، سنؤجل الحكم لرأي رقمي عند التجربة الفعلية للجهاز.

سيتوفر في السوق برام 16 جيجا بايت بسعة تخزين 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت.

أما الأن مع مركز الهاتف ونقطة التسويق الرئيسية، أدرجت هواوي مستشعر بحجم واحد انش للكاميرا الرئيسية للجهاز، بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة متغير من 1.6 الى 4.0 لأنماط تصوير متنوعة حسب الأوضاع المناسبة، يرجع الخيار للمستخدم ان اراد التركيز على التفاصيل او الإضاءة أكثر.

كما تدعم التثبيت البصري لصور و فيديوهات مستقرة وثابتة… عدسة طيلي فوطو بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 2.1 تدعم التقريب البصري لثلاث مرات ونصف، كما يمكن استعمالها لصور ماكرو لإلتقاط أجسام قريبة جدا عن بعد خمس سنتمرات بوضوح… العدسة الأخيرة بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة 2.2 مخصصة لصور الترا وايد.

وبما ان الذكاء الإصطناعي هي عبارة الموسم أخر فترة فكان لا بد لهواوي استغلالها للتسويق لجهازها، فكشفت قدوم الجهاز بميزة التحسين السحابي للصور وأداة لحذف العناصر غير المرغوب بها في الصور، اضافة لهذا يمكن للكاميرا الرئيسية التقاط عناصر عند الحركة بسرعة كبيرة بدون مشاكل، قالت الشركة انها العدسة قادرة على التقاط سيارة تسير بسرعة 300 كيلمتر في الساعة بوضوح. ويمكنها تسجيل الفيديوهات بجودة 4K.

بالأمام كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة 2.4 الترا وايد لصور سيلفي جماعية أفضل.

أخيرا وليس أخرا بطارية الجهاز جاءت بسعة 5200 ميلي امبير بقدرة شحن صاروخية 100 واط، الخبر السعيد ان الشاحن يأتي داخل العلبة ولن تحتاج لدفع مصاريف اضافية.

يدعم كذلك الشحن اللاسلكي بقدرة 80 واط، الشحن العكسي اللاسلكي بقدرة 20 واط، وأخيرا الشحن العكسي السلكي بقدرة 18 واط.

هواوي بورا 70 الترا سيخرج باللون الأخضر الفاتح، الأسود، البني والكريم بسعر يبدأ من 1380 دولار لخيار تخزين 512 جيجا بايت و بسعر 1520 دولار لخيار تخزين واحد تيرابايت. مع التأكيد انها الأسعار المطروح بها الهاتف في السوق الصيني، قد يطلق مغاير كليا في الأسواق العربية.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيك في الجهاز؟ هل يكون قادر على منافسة S24 الترا و أيفون 15 برو ماكس؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى