جوجل

جوجل إيرث يقدم ميزة جديدة تظهر التغير في جغرافية الكوكب منذ 1984 حتى 2020

تعرف على الميزة الجديدة بتقنية الفاصل الزمني ثلاثي الأبعاد

حصل برنامج جوجل إيرث على ميزة جديدة تعمل على ملاحظة التغيير الذي حصل في الأرض منذ عام 1984 حتى عام 2020، حيث تتيح هذه الميزة إمكانية رؤية التأثير الذي حصل في جغرافية الكوكب بسبب تغير المناخ.

الميزة الجديدة من جوجل إيرث

وفقًا لمديرة جوجل إيرث فإنّ هذه الميّزة تعتبر الأفضل والتي يتم من خلالها مشاهدة المناظر الطبيعية، وأشارت أنّ الأمر لا يتعلّق بالتكبير بل بالنظرة من الخارج والتعرف على الطريقة التي يتغيرّ فيها كوكبنا.

تجدر الإشارة إلى أنّ الميزة من المفترض أن تكون متاحة عبر جوجل إيرث ابتداءً من اليوم الخميس، وللوصول لهذه الميّزة أنشأت شركة البحث العملاقة نظامًا أساسيًا لسرد القصص يسمى voyager والذي يتميز بجولات إرشادية تفاعلية لتغيير الغابات والتوسع الحضري.

وقالت الشركة إنّها قامت بجمع أكثر من 24 مليون صورة من الأقمار الصناعية، والتي تم التقاطها منذ عام 1984 حتى عام 2020، كي يتم إنشاء فيديو تبلغ دقّته 4.4 تيرابكسل، حيث يبلغ حجم التيرابكسل الواحد مليون ميجابكسل.

وقالت الشركة إنّها عملت مع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بالإضافة لكل من المفوضية الأوروبية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة ناسا أيضًا كي تقوم بتجميع البيانات المستخدمة في هذه التقنية.

وأضافت مور أنّ الفاصل الزمني ثلاثي الأبعاد وجوجل إيرث موجودان في حلقة الوصل بين التكنولوجيا والعلم بالإضافة للشراكة بين القطاع الخاص والعام، وما يتعلّق بتغير المناخ والعمل المناخي.

اقرأ أيضًا.. جوجل بكسل ووتش Google Pixel Watch فيديو و5 صور جديدة للساعة الذكية

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه لا تعتبر المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل باستخدام التقنية، حيث قامت في شهر مايو من عام 2013 بإصدار ميزة الفاصل الزمني والتي تقوم بعرض صور ثنائية الأبعاد للأرض منذ عام 1984 حتى عام 2012 ثمّ قامت بإحداث تحديث جديد في نوفمبر من عام 2016

بالإضافة لذلك قامت الشركة بإصدار 800 فيديو مع فواصل زمنيّة لبعض المناطق حول الكوكب كي يتم استخدامها عن طريق المعلمين والمنظمات غير الربحية كي يروا الطريقة التي تغيرت فيها الجغرافيا الخاصة بالأرض مع مرور الزمن.

ما رأيك في التقنية الجديدة من جوجل إيرث؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى