الهواتف الذكية

هواتف Huawei Pura 70 تثير جدلاً واسعًا جدًا في الصين بسبب هذه الميزة…الأمر أصبح خارج نطاق السيطرة!

هواتف Huawei Pura 70 تكشف عيوب الذكاء الإصطناعي ومدى خطورته على خصوصية المستخدمين.

بات الذكاء الاصطناعي عنصرًا هامًا في الهواتف الذكية الحديثة، خاصةً في مجال التصوير الفوتوغرافي. حيث يقدم ميزات مذهلة مثل توليد الصور الواقعية وإزالة العناصر غير المرغوب فيها، مما يُغير بشكل جذري طريقة التقاط الصور وتحريرها. وتُعد هواتف Huawei Pura 70 مثالًا حيًا على ذلك، حيث تُقدم تجربة تصوير مُذهلة مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

تأتي سلسلة هواتف Huawei Pura 70 Series الجديدة من هواوي مزودة بخاصية إزالة العناصر من الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، واجهت هذه الميزة انتقادات لاذعة بسبب قدرتها على محو أجزاء من ملابس الأشخاص دون قصد.

انتشرت على منصة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة Weibo، مقاطع فيديو تُظهر ثغرة خطيرة في ميزة ” التنميق الذكي بالذكاء الاصطناعي ” على هواتف الرائدة الحديثة. تُتيح هذه الثغرة إمكانية إزالة الملابس عن الأشخاص من الصور بنقرة واحدة، مما أثار قلق المستخدمين.

يُثير السماح بتعديل الصور بسهولة مخاوف جمة، حيث يُمكن لأي شخص كشف أجزاء من جسم شخص آخر دون موافقته. يُهدد ذلك الخصوصية بشكل خطير، ويُتيح المجال لسوء استخدام هذه الميزة لإنشاء محتوى غير لائق ونشره على الإنترنت.

أعلنت خدمة عملاء هواوي عن علمها بوجود مشكلات في الميزة المذكورة آنفًا، وذكرت أن السبب يعود إلى وجود ثغرات في خوارزمية الذكاء الاصطناعي. وَأَكَّدَتْ على أن هذه المشاكل سيتم حلها في تحديثات النظام المستقبلية.

تُعتبر إمكانية تغيير الصور باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من هواوي خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن يجب معالجتها بشكل عاجل. وتُثير هذه التقنية تساؤلات أخلاقية حول إمكانية إساءة استخدامها، حيث يمكن التلاعب بالصور بطرق قد تُضرّ بالناس أو تُضللّهم. لذلك، يجب على هواوي اتخاذ خطوات سريعة لضمان استخدام هذه التقنية بشكل مسؤول وأخلاقي، مع وضع ضمانات قوية لمنع إساءة استخدامها.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى