السيارات

سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

تعرف على الحادث الذي تعرضت له سيارة تسلا

قالت السلطات الأمريكية في ولاية تكساس إنّ شخصين لقيا مصرعهما عندما اصطدمت سيارة تسلا ليس بها أحد في مقعد السائق بشجرة واشتعلت فيها النيران، حيث استغرق الأمر لإطفائها استخدام أكثر من 30 ألف جالون من الماء على مدار أربع ساعات لإخماد الحريق

سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

تفاصيل اشتعال سيارة تسلا

أشارت التقارير الأولية أن سيارة تسلا كانت تسير بسرعة عالية وفشلت في الالتفاف، ثم انحرفت عن الطريق لتصطدم في شجرة وتشتعل النيران، وذكرت التقارير أنّ أحد القتلى كان يجلس في المقعد الأمامي للسيارة، والآخر في المقعد الخلفي.

ووفقًا للتفارير فإنّ سيارة تيسلا الكهربائية بالكامل التي اصطدمت في الشجرة، لم يكن أحد يقودها وقت وقوع الحادث، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تنشيط نظام مساعدة السائق الخاص بالسيارة، وحاولت السلطات الاتصال بـ Tesla للحصول على المشورة بشأن إخماد الحريق؛ ومن غير الواضح ما إذا كانوا قد تلقوا أي رد.

سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الحادث ليس أوّل حادث يحصل في سيارة تسلا، بل كان هناك ما لا يقل عن 23 حادثًا مرتبطًا بالقيادة الذاتية في السيارة قيد التحقيق من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ولكن يبدو أن هذا هو أول حادث تصادم مميت حيث لم يكن هناك سائق في مقعد السائق.

سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع
حادث سابق

وسبق أن حذرت Tesla عملاءها من أن Autopilot ليس نظام قيادة مستقل ولا يزال يتطلب اهتمامًا مستمرًا بالطريق أثناء الاستخدام، حيث تتحقق سيارات الشركة من هذا باستخدام جهاز استشعار يقيس عزم الدوران في عجلة القيادة.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يكشف محاولة بيع شركة تسلا لشركة ابل

وفي السابق قدّمت Tesla إرشادات للذين يواجهون حرائق باستخدام بطاريات EV الخاصة بها، ويمكن أن يمثل اشتعال البطارية مشكلة، لأنه على عكس المركبات التي تعمل بالوقود، حتى إذا تم إخماد الحريق، فإن بطارية EV لا تزال تخزن الطاقة.

سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

برأيك.. هل تعتبر هذه مشكلة للسيارات الكهربائية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى